رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرقام قياسية بالجملة بعد مباريات اليوم في يورو 2020

البرتغال
البرتغال

سدل الستار اليوم على دور المجموعات في بطولة أمم أوروبا، يورو 2020، بعد إقامة مباريات الجولة الثالثة بالمجموعتين الخامسة والسادسة.

وسحق المنتخب الإسباني نظيره منتخب سلوفاكيا بخماسية نظيفة، فيما فاز منتخب السويد على نظيره البولندي بالمجموعة الخامسة من البطولة.

وفي المجموعة السادسة، انتهت مباراتا فرنسا ضد البرتغال، وألمانيا ضد المجر، بذات النتيجة، بالتعادل الإيجابي بهدفين لكن منتخب، ليصعد فرنسا كمتصدر لمجوعته، يليه الألمان في المركز الثاني، ثم البرتغال في المركز الثالث.

ونستعرض تباعًا بعض الأرقام الخاصة بمباريات اليوم في اليورو.

- 18 هدفًا هو محصلة 4 لقاءات أُقيموا اليوم، ليصبح اليوم الذي يشهد تسجيل أكبر عدد من الأهداف في تاريخ بطولات اليورو.

- في مباراة البرتغال وفرنسا، سكنت الشباك 3 ركلات جزاء، وهي المرة الأولى في تاريخ اليورو.

- بات كريم بنزيما أكبر لاعب سنًا يسجل أكثر من هدف للمنتخب الفرنسي في بطولة كبرى، بعد أن سجل ثنائية في مرمى البرتغال في مواجهة الليلة وهو بعمر 33 سنة، و186 يومًا.

- أنهى كريم بنزيما ثاني أطول فترة غياب عن التسجيل في تاريخ المنتخب الفرنسي، بعد أن سجل هدف منتخب بلاده الأول في مرمى البرتغال بعد 5 سنوات و258 يومًا، بعد مدربه ديديه ديشامب والذي غاب 7 سنوات بين هدفيه الثالث والرابع، وأنهاها أيضًا أمام البرتغال.

- سجل كريستيانو رونالدو 5 أهداف في النسخة الحالية من أمم أوروبا، وهو أكثر عدد أهداف يسجلها لاعب في مرحلة المجموعات بالبطولة منذ تسجيل ديفيد فيا 4 أهداف لإسبانيا في دور المجموعات ببطولة عام 2008.

- بات كريستيانو رونالدو أول لاعب أوروبي يسجل 20 هدفًا في تاريخ مشاركاته بكأس العالم وأمم أوروبا، مجتمعين، متفوقًا على ميروسلاف كلوزه، مهاجم المنتخب الألماني المعتزل صاحب الـ19 هدفًا.

- هدف آدم سازالي الأول للمجر في مرمى ألمانيا جاء بعد 11 دقيقة فقط، وهو ثاني أسرع هدف يتلقاه المنتخب الألماني بعد هدف منتخب رومانيا ضدهم في يورو 2000، والذي جاء بعد 5 دقائق.