رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

بالفيديو.. إسبانيا تذل سلوفاكيا بخماسية وتضرب موعدًا مع كرواتيا بدور الـ16 لـ«يورو 2020»

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 07:52 م
احتفال لاعبو إسبانيا
احتفال لاعبو إسبانيا
عبد الرحمن بدر
طباعة
أذل المنتخب الإسباني نظيره منتخب سلوفاكيا في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، وسحقه بخماسية نظيفة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم إسبانيا بهدفين دون رد.


افتتح المنتخب الإسباني الشوط الأول بأداء هجومي مميز، واستطاعوا الوصول لمرمى منتخب سلوفاكيا في أكثر من فرصة، وحاولوا تسجيل هدف التقدم.

وفي الدقيقة الثامنة، تعرض كوكي، لاعب منتخب إسبانيا للضرب داخل منطقة جزاء سلوفاكيا، ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء له، ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو احتسبها الحكم، وسددها ألفارو موراتا وتصدى لها الحارس.

واستمرت المحاولات الإسبانية لتسجيل هدف التقدم، وفرضوا سيطرتهم على مجريات اللعب ولكن دون أن تنجح تلك المحاولات في الوصول للمرمى.

وأرسل بيدري كرة طولية من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 17 ناحية بابلو سارابيا ولكن الكرة مرت من أمام الأخير.

وفي الدقيقة 18، أرسل أزبلكويتا كرة عرضية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ومرت من أمام رأس ألفارو موراتا، وفشل بيدري في تحويلها بقدمه في المرمى.

وحاول بابلو سارابيا، اختراق منطقة جزاء سلوفاكيا في الدقيقة 22، ولكن الدفاع نجح في استخلاص الكرة قبل أن تشكل خطورة.

وأرسل ألفارو موراتا، تسديدة قوية في الدقيقة 23 من على حدود منطقة الجزاء، وأبعدها الحارس دوبراوكا، لركلة ركنية نفذت قصيرة وحاول جيرار مورينو تشكيل خطورة على مرمى سلوفاكيا، ولكن تدخل الدفاع أبعد الكرة لركنية أخرى من الجانب الأيسر للملعب ومرت من الجميع لتتحول لركلة مرمى.

واستمرت المحاولات من لاعبي المنتخب الإسباني لتسجيل الهدف، وفي الدقيقة 30 سدد بابلو سارابيا، مهاجم منتخب إسبانيا، كرة قوية ارتطمت بالعارضة وحاول الحارس إبعادها عن المرمى قبل أن تسكن الشباك، وارتطمت الكرة بذراعه وسكنت الشباك.

وحاول لاعبو المنتخب السلوفاكي تسجيل هدف التعادل، وانطلق لوكاس هاراسلين في الدقيقة 35 خلف دفاعات إسبانيا بعد تمريرة طولية، وانفرد بالحارس وسدد الكرة على يساره ولكنها مرت بجوار القائم وأعلن الحكم المساعد وجود حالة تسلل ضده.


وهدأ اللعب بين الفريقين، وانحصر في وسط الملعب بالدقائق التالية، مع محاولات إسبانية متواصلة لاختراق منطقة وسط الملعب والاقتراب من مرمى سلوفاكيا لتسجيل هدف ثانٍ.

وأرسل كوكي تسديدة قوية في الدقيقة 44 مرت بجوار القائم الأيمن للحارس دوباركا؛ وفي الدقيقة التالية أرسل جيرارد مورينو تسديدة أخرى بقدمه اليسرى ولكن الكرة جاءت بين يدي الحارس.

وأرسل بيدري كرة عرضية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، أبعدها المدافع قبل أن تصل لألفارو موراتا، وتحولت لركنية نفذها كوكي وأبعدها الحارس ثم الدفاع وعادت للاعبي منتخب إسباني، ثم لعبها جيرارد مورينو كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء، أخطأ الحارس دوباركا وخرج من مرماه لإبعادها ولكنها مرت من أمامه، وحولها أيمريك لابورتي برأسه في المرمى مسجلًا الهدف الثاني. 

وبدأ المنتخب السلوفاكي الشوط الثاني بهجوم ضاغط، وأظهر لاعبوه رغبة في تسجيل هدف تقليص الفارق، وكادوا أن يسجلوه في الدقيقة الثالثة من الشوط ولكن الدفاع الإسباني تدخل في اللحظة الأخيرة.

وأرسل جوراي كوتشا كرة طولية خلف دفاع إسبانيا في الدقيقة 49 ناحية زميله دوريس والذي انطلق دون وجود حالة تسلل ولكن الكرة وصلت للحارس أوناي سيمون.

وتلقى دوريس كرة طولية لعبها له زميله في الفريق هامسيك، وسددها بيسراه ولكن جاءت سهلة بين يدي الحارس.

واستعاد لاعبو المنتخب الإسباني توازنهم، واستحوذوا على الكرة مرة أخرى، ونظموا أكثر من هجمة في محاولة لتسجيل الهدف الثالث، وهو مانجحوا فيه بالدقيقة 55.

وجاء الهدف بعد أن تبادل لاعبو إسبانيا التمريرات على حدود منطقة جزاء سلوفاكيا، ومن ثم وصلت الكرة لجوردي ألبا على الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، ولعب كرة عرضية أرضية حولها سارابيا بقدمه اليسرى في المرمى.

وانطلق سيزار أزبلكويتا من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء سلوفاكيا، وتبادل التمريرات مع بابلو سارابيا، وأرسل كرة عرضية في الدقيقة 63 ولكن دفاع سلوفاكيا أبعد الكرة قبل أن تصل لموراتا.

وأضاف فيران توريس الهدف الرابع في الدقيقة 66 بعدما نفذت ركلة ركنية للمنتخب الإسباني قصيرة وأرسل ومرر بابلو سارابيا الكرة لكوكي على حدود منطقة الجزاء، وانطلق داخل المنطقة ليحصل مرة أخرى على الكرة ويمررها بعرض المنطقة ويحولها توريس بكعبه في المرمى.

ورغم التقدم برباعية، إلا أن لاعبو المنتخب الإسباني واصلوا  العمل من أجل تسجيل الهدف الخامس، وجاء الهدف في الدقيقة 70 بعدما حول لابورتي عرضية برأسه نحو زميله باو توريس، الذي لعبها في المرمى ولكن الكرة ارتطمت بالحارس وذهبت لمدافع سلوفاكيا جورجي كوتشا، الذي حاول إبعاد الكرة خارج الملعب ولكن الكرة سكنت الشباك.

واستمرت المحاولات الإسبانية لإضافة هدف سادس في الدقائق التالية، وأرسل أداما تراوري كرة عرضية من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء سلوفاكيا مرت من الجميع وذهبت على الجانب الأيسر لجوردي ألبا الذي لعب كرة عرضية أخرى مرت من أمام ميكيل أوريزابال.


وواصل لاعبو المنتخب الإسباني الضغط على منطقة جزاء سلوفاكيا، محاولين تسجيل هدف سادس، واستعراض مهاراتهم للرد على الانتقادات التي طالت المنتخب بعد أدائه في أول مباراتين.

وهدد لاعبو إسبانيا مرمى سلوفاكيا في أكثر من فرصة خطيرة في الدقائق الأخيرة من المباراة ولكن كل كراتهم مرت بجوار المرمى.

وينتظر المنتخب الإسباني مواجهة منتخب كرواتيا، صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة على ملعب كوبنهاجن في الدنمارك.

وبهذا الانتصار رفع المنتخب الإسباني، رصيده للنقطة الخامسة واحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف خلف منتخب السويد المتصدر بنفس الرصيد، ثم منتخب سلوفاكيا يحتل المركز الثالث بثلاثة نقاط، وأخيرًا بولندا بنقطتين.
ads
ads