رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. خطأن لـ«دوباركا» يضعان قدمًا لإسبانيا في دور الـ16 باليورو

الكابتن

انتهى الشوط الأول من مباراة المنتخبين الإسباني والسلوفاكي ضمن لقاءات الجولة الثالثة في دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا «يورو 2020» بتقدم المنتخب الإسباني بهدفين دون رد.

افتتح المنتخب الإسباني الشوط الأول بأداء هجومي مميز، واستطاعوا الوصول لمرمى منتخب سلوفاكيا في أكثر من فرصة، وحاولوا تسجيل هدف التقدم.

وفي الدقيقة الثامنة، تعرض كوكي، لاعب منتخب إسبانيا للضرب داخل منطقة جزاء سلوفاكيا، ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء له، ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو احتسبها الحكم، وسددها ألفارو موراتا وتصدى لها الحارس.

واستمرت المحاولات الإسبانية لتسجيل هدف التقدم، وفرضوا سيطرتهم على مجريات اللعب ولكن دون أن تنجح تلك المحاولات في الوصول للمرمى.

وأرسل بيدري كرة طولية من وسط الملعب إلى داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 17 ناحية بابلو سارابيا ولكن الكرة مرت من أمام الأخير.

وفي الدقيقة 18، أرسل أزبلكويتا كرة عرضية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ومرت من أمام رأس ألفارو موراتا، وفشل بيدري في تحويلها بقدمه في المرمى.

وحاول بابلو سارابيا، اختراق منطقة جزاء سلوفاكيا في الدقيقة 22، ولكن الدفاع نجح في استخلاص الكرة قبل أن تشكل خطورة.

وأرسل ألفارو موراتا، تسديدة قوية في الدقيقة 23 من على حدود منطقة الجزاء، وأبعدها الحارس دوبراوكا، لركلة ركنية نفذت قصيرة وحاول جيرار مورينو تشكيل خطورة على مرمى سلوفاكيا، ولكن تدخل الدفاع أبعد الكرة لركنية أخرى من الجانب الأيسر للملعب ومرت من الجميع لتتحول لركلة مرمى.

واستمرت المحاولات من لاعبي المنتخب الإسباني لتسجيل الهدف، وفي الدقيقة 30 سدد بابلو سارابيا، مهاجم منتخب إسبانيا، كرة قوية ارتطمت بالعارضة وحاول الحارس إبعادها عن المرمى قبل أن تسكن الشباك، وارتطمت الكرة بذراعه وسكنت الشباك .

وحاول لاعبو المنتخب السلوفاكي تسجيل هدف التعادل، وانطلق لوكاس هاراسلين في الدقيقة 35 خلف دفاعات إسبانيا بعد تمريرة طولية، وانفرد بالحارس وسدد الكرة على يساره ولكنها مرت بجوار القائم وأعلن الحكم المساعد وجود حالة تسلل ضده.


وهدأ اللعب بين الفريقين، وانحصر في وسط الملعب بالدقائق التالية، مع محاولات إسبانية متواصلة لاختراق منطقة وسط الملعب والاقتراب من مرمى سلوفاكيا لتسجيل هدف ثانٍ.

وأرسل كوكي تسديدة قوية في الدقيقة 44 مرت بجوار القائم الأيمن للحارس دوباركا؛ وفي الدقيقة التالية أرسل جيرارد مورينو تسديدة أخرى بقدمه اليسرى ولكن الكرة جاءت بين يدي الحارس.

وأرسل بيدري كرة عرضية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، أبعدها المدافع قبل أن تصل لألفارو موراتا، وتحولت لركنية نفذها كوكي وأبعدها الحارس ثم الدفاع وعادت للاعبي منتخب إسباني، ثم لعبها جيرارد مورينو كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء، أخطأ الحارس دوباركا وخرج من مرماه لإبعادها ولكنها مرت من أمامه، وحولها أيمريك لابورتي برأسه في المرمى مسجلًا الهدف الثاني.


واستحوذ لاعبو المنتخب الإسباني على مجريات اللعب بنسبة 70%، مقابل 30% لصالح لاعبي منتخب سلوفاكيا.

وبهذا التقدم، قفز المنتخب الإسباني للمركز الثاني في المجموعة برصيد 5 نقاط، خلف منتخب السويد صاحب الصدارة بسبعة نقاط، فيما تراجع المنتخب السلوفاكي للمركز الثالث بتوقفه عند 3 نقاط حتى الآن.