رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

الأولمبية تكشف لـ «الكابتن» مواعيد وصول المنتخبات لطوكيو.. والقواعد الاستثنائية الصارمة للبعثات

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 02:14 م
الأولمبياد
الأولمبياد
دينا نبيل
طباعة


كشف المهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحدث وأمين عام اللجنة الأولمبية عن قوانين اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو بشأن حضور البعثات للمشاركة في الأولمبياد التي تأتي في ظروف استثنائية .

 و قال العريان في تصريحات خاصة لـ «الكابتن» إن اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو أخطرت كل اللعبات من كل البلدان بلا استثناء أنها مسموح لها أن تصل اليابان قبل انطلاق المنافسات الخاصة بها بـ 5 أيام فقط ، وفي حالة البلدان التي يوجد فارق توقيت بينها و بين اليابان أكثر من 6 ساعات يسمح لها بالمجىء لليابان ودخول القرية الأولمبية قبل انطلاق المنافسات بـ 6 أيام ليس أكثر من ذلك. 

 وأضاف : مثال إذا كان هناك منتخبًا سيبدأ منافساته يوم 22 يوليو فسيسمح له بالتواجد في القرية الأولمبية ابتداء من يوم 16 يوليو أي قبل المنافسة بـ 6 أيام ، على أن يغادر أي لاعب أو منتخب إلى بلاده خلال 48 ساعة من انتهاء منافساته ولن يسمح له بالبقاء في القرية الاولمبية بطوكيو أكثر من ذلك. 

و تابع : هذه التعليمات خاصة بدخول القرية الأولمبية ، وتم تحديدها لظروف كورونا ، ففي الأعوام الماضية كانت البعثات يسمح لها بدخول البلد المستضيفة للأولمبياد في أي وقت. 

 وعن تحديد اللاعب الذي سيرفع علم البعثة المصرية في حفل افتتاح الأولمبياد قال العريان : لم نناقش هذا الأمر بعد ، منتخب كرة القدم و كذلك اليد لم يحددا قوائمهما النهائية لطوكيو .. الأمر سيتحدد بعد يوم 30 يونيو حيث سيكون قوام البعثة اكتمل .
ads
ads