رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يهزم المقاصة ويضرب موعدا مع أسوان في نصف نهائي الكأس.. عاجل

الزمالك
الزمالك

تأهل نادي الزمالك لنصف نهائي كأس مصر، بفوزه على مصر المقاصة بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على ستاد السويس، في دور ربع النهائي.


نادي الزمالك سيطر على أحداث الشوط الأول، وكان المغربي أشرف بن شرقي قريبًا من تسجيل هدف التقدم للزمالك في الدقيقة التاسعة، بعدما أرسل أوباما كرة عرضية من الجهة اليمنى، ليقابلها اللاعب بتسديدة قوية، لكنها مرت فوق مرمى مصر المقاصة.


وتحصل عبدالله مجدي لاعب مصر المقاصة على بطاقة صفراء في الدقيقة 19، بعد تدخله على محمود حمدي الونش مدافع الزمالك.


وفي الدقيقة 31، أرسل أحمد سيد زيزو كرة عرضية متقنة من الجهة اليمنى، ليقابلها سيف الدين الجزيري بتسديدة رأسية، لكنها ضلت طريق الشباك.


وأهدر أحمد عادل ميسي أخطر فرص اللقاء لمصر المقاصة عندما تلقى تمريرة رائعة من إبراهيم عادل في الدقيقة 35، ضرب بها مصيدة التسلل، لينفرد ميسي بـ محمود جنش حارس الزمالك، لكنه سدد الكرة خارج المرمى.


استمر اللعب بين الفريقين بعد ذلك في وسط الملعب، لينتهي النصف الأول من المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.


وفي الشوط الثاني، استطاع الزمالك تسجيل الهدف الأول عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة 57، حيث أرسل محمد عبد الشافي كرة عرضية رائعة من الجهة اليسرى لسيف الدين الجزيري والذي قام بتمهيد الكرة بصدره لـ أوباما، الذي أطلق بدوره تسديدة قوية في الشباك، معلنًا عن تقدم فريقه بهدف نظيف 


وأكد يوسف أوباما تفوقه بتسجيله الهدف الثاني له وللزمالك في الدقيقة 61، بضربة رأسية رائعة، من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها محمد عبد الشافي من الجهة اليسرى، ليعزز الزمالك من تقدمه على مصر المقاصة.


نادي مصر المقاصة كثف من محاولاته لهز شباك الزمالك لكن أحمد سيد زيزو كان قريبًا من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 81، عندما تلقى تمريرة رائعة من شيكابالا، لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة.


وفي الدقيقة 90، سدد البديل مروان حمدي تسديدة قوية، لكن حارس مصر المقاصة تصدى لها، لينتهي اللقاء بانتصار الزمالك بثنائية وصعوده لنصف النهائي.


وبذلك يضرب الزمالك موعدًا في نصف النهائي مع أسوان، والذي تأهل لذلك الدور بعد فوزه على المصري البورسعيدي.