رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. موسيمانى يلزم محمد شريف بمهام إضافية أمام الترجى

محمد شريف
محمد شريف

يعقد  الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، جلسة فنية اليوم على هامش مران الفريق الذي سينطلق بعد قليل على ملعب مختار التتش بالجزيرة ضمن الاستعدادات لمواجهة الترجي التونسي السبت المقبل على ملعب السلام والأهلي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا. 


وعلم «الكابتن» أن المدير الفني ينوي إلزام محمد شريف، مهاجم الفريق، بمهام إضافية في مباراة الإياب، والتأكيد على زيادة تركيزه في الكرات العرضية؛ وكذلك تنفيذ بعض مهام الضغط على مدافعي الترجي من أجل إيقاعهم في الأخطاء وحرمانهم من بناء الهجمة بشكل منظم.


اقرأ أيضًا.. الكابتن يكشف تفاصيل عقد علي معلول الجديد مع الأهلي وموعد إعلان التجديد

وسبق أن تحدث موسيماني مع شريف عقب مباراة الذهاب، ولفت نظره لبعض الأخطاء التي وقع فيها المهاجم بمباراة الذهاب؛ وأكد اللاعب على التزامه بالتعليمات في المباريات المقبلة، وتعهد بتصحيح الأخطاء، وعدم ارتكابها مرة ثانية.


وأشار المدير الفني لمهاجمه إلى أن الـ90 دقيقية المقبلة هى الأهم في مشوار الفريق بالبطولة، مشددًا على أهمية الفوز والتأكيد على جدارة الأهلي بالوصول للمباراة النهائية؛ وضرورة تقديم أفضل أداء ممكن في مباراة الإياب.


ويلتقي الأهلي مع الترجي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم 26 من الشهر الجاري، على ملعب السلام بالقاهرة.


فيما قرر بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، الدخول في معسكر مغلق لمدة ٤٨ ساعة قبل مباراة الإياب في الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا، أمام الترجي التونسي، المقررة إقامتها يوم السبت المقبل بالقاهرة .

سر رفض موسيمانى التعاقد مع سيرجى أكا


أنهي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول بالنادي الأهلي، الجدل المثار حول صفقة الإيفواري سيرجي أكا مهاجم الجونة لضمه في الميركاتو الصيفي المقبل.


وكشف مصدر مسئول عن أن موسيماني رفض فكرة التعاقد مع المهاجم الإيفواري علي حساب الكونغولي والتر بواليا الوافد الجديد في الميركاتو الشتوي الأخير لعدة أسباب فنية.


وأكد المصدر أن المدير الفني أكد في جلسته مع لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح بالتنسيق مع محمود الخطيب، رئيس النادي، أن اللاعب ليس المهاجم السوبر الذي يحتاج إليه، بجانب أن أسلوبه وطريقته لا تختلف كثيرًا عن بواليا.


وأضاف المصدر أن الجنوب إفريقي أعلنها صراحة لست في حاجة إلى تكرار نفس سيناريو بواليا أن الايفواري يفشل في تحمل الضغوط الجماهيرية واللعب للأهلي.


وأشار المصدر إلى أن موسيماني طلب إغلاق الملف نهائيا وعدم تكرار ترشيحه مرة أخرى علي الجهاز الفني خلال الفترة المقبلة.

اتحاد الكرة يحدد مواعيد مؤجلات الأهلي في الدوري


استقر مسئولو اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، على المواعيد المبدئية لمباريات الأهلى المؤجلة فى الدورى الممتاز، وذلك بالاتفاق مع إدارة الفريق الأحمر، التى تعهدت بخوض مؤجلات الفريق خلال فترة توقف الدورى الخاصة بأوليمبياد طوكيو.


وحددت إدارة المسابقات مواعيد مبدئية لمباراة الأهلى المؤجلة التى وصلت ٦ مباريات حتى الآن، على أن يخوض الفريق الأحمر مباراتين خلال النصف الأول من شهر يوليو المقبل قبل أن يخوض الأهلى مباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا التى ستقام فى المغرب يوم ١٧ يوليو فى حال تاهل الأحمر النهائى. 


وعقب الانتهاء من دورى الأبطال يخوض الاهلى ٤ مباريات أيام ٢١ و٢٥ و٢٩ يوليو و٢ أغسطس، على أن يختتم مؤجلاته يوم ٦  أغسطس بخوض مباراة إنبى فى الكأس.

وشدد مسئولو الجبلاية على ضرورة انتهاء مؤجلات الأهلي وجميع المؤجلات الخاصة بالفرق الأخرى  قبل يوم 8 أغسطس المقبل.


وهناك ٦ مؤجلات  للأهلى فى الدورى أمام فرق وادي دجلة وسيراميكا والإنتاج الحربي والبنك الأهلي وأسوان والمقاولون بخلاف إنبى فى كأس مصر.


وحدد مسئولو اللجنة التى تدير اتحاد الكرة 3 مواعيد لانتهاء مسابقة الدورى العام هذا الموسم خلال الاجتماع مع الأندية، حيث لم تتضح الصورة حول الموعد النهائى لانتهاء المسابقة، سواء يوم ٢٨ أغسطس أو منتصف سبتمبر، أو نهايته.