رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. منتخب إنجلترا يتفوق تاريخيًا على التشيك في كأس الأمم الأوروبية

مباراة إنجلترا والتشيك
مباراة إنجلترا والتشيك

ساعات قليلة وتنطلق مباراة منتخب إنجلترا والتشيك على ملعب "ويمبلي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

ورغم تأهل إنجلترا والتشيك لدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وأن هذه المباراة بمثابة تحصيل حاصل، إلا أن كل فريق يرغب في إثبات جدارته وخطف الثلاث نقاط، في الجولة الأخيرة من المسابقة.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم موقع "الكابتن"، كل ما تريد معرفته عن مباراة إنجلترا والتشيك في يورو 2020 وتاريخ المواجهات بينهما، وذلك على النحو التالي:

 

• موعد المباراة

من المقرر أن تنطلق مباراة إنجلترا والتشيك في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، على ملعب "ويمبلي"، في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء.

 

• القنوات الناقلة للمباراة

وستُذاع مباراة إنجلترا والتشيك في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، على قناة beIN Sports HD 1 Max

 

• حكم المباراة

يُدير مباراة إنجلترا والتشيك، الحكم الدولي البرتغالي أرتورو سواريس دياز، والذي سبق له إدارة العديد من المباريات الهامة خلال الموسم الماضي.

 



• تاريخ المواجهات

- لعبت انجلترا ضد التشيك عدد قليل من المباريات على مدار الـ 22 عامًا الماضية.

- خلال الفترة من 1998 حتى 2021، تقابلا 4 مرات فقط، حقق خلالهم منتخب إنجلترا انتصارين أمام فوز وحيد للتشيك، بينما انتهت المباراة الرابعة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2، في شهر أغسطس 2008.

- حقق منتخب إنجلترا الانتصار الأول على التشيك في نوفمبر 1998 بثنائية نظيفة، على ملعب "ويمبلي" القديم"، من توقيع كلًا من دارين أنديرتون وبول ميرسون.

- المباراة الثانية أقيمت على ملعب "ويمبلي" في أغسطس 2008، تعادل منتخب إنجلترا بنتيجة 2-2.

- في المباراة الثالثة، فاز منتخب إنجلترا على التشيك بنتيجة 5-0، والتي أقيمت على ملعب "ويمبلي"، في مارس 2019، ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2020 لحساب المجموعة الأولى.

- وفي إياب تصفيات يورو 2020، انتصر المنتخب التشيكي لأول مرة على إنجلترا، بفضل هدف متأخر سجله زدينيك أوندراشيك في الدقيقة 85 من زمن اللقاء.

 

• غيابات الفريقين

- أعلن منتخب إنجلترا، اليوم الثلاثاء، غياب الثنائي ماوسون ماونت وبين تشيلويل عن مباراة اليوم؛ بسبب خضوعهم للعزل لمدة أسبوع، وذلك بعد مخالطتهم بيلي جيلمور، لاعب منتخب إسكتلندا، الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

- في حين لا توجد غيابات قوية في صفوف فريق منتخب التشيك في مباراة اليوم.

 

• موقف الفريقين

- يتصدر منتخب التشيك جدول ترتيب المجموعة الرابعة من دور المجموعات في أمم أوروبا برصيد 4 نقاط.

- يحتل منتخب إنجلترا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة في أمم أوروبا برصيد 4 نقاط، خلف التشيك بفارق الاهداف.