رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«يويفا» يرفض طلب إيطاليا نقل نهائى «يورو 2020» إلى روما

منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

 أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الثلاثاء، أن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" سيُقام على ملعب "ويمبلي" في لندن.

 

ومن المقرر أن تُقام مباراتا نصف النهائي والنهائي في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، على استاد "ويمبلي" في بريطانيا، في السادس والسابع من يوليو، قبل إقامة النهائي يوم الـ11 من الشهر ذاته.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «كوريري ديللو سبورت» الإيطالية، فإن الاتحاد الأوروبي "يويفا" لا ينوي استبدال ملعب "ويمبلي"، مُشيرة إلى رفضه طلب رئيس وزراء إيطاليا بشأن إقامة المباراة النهائية من "يورو 2020" في روما.

 



كان رئيس وزراء إيطاليا ماريو دراجي، قد طلب نقل المباراة النهائية إلى العاصمة الإيطالية "روما" بدلًا من استاد "ويمبلي"؛ وذلك بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

وقال دراجي، رئيس الوزراء الإيطالي، أمس الإثنين، إنه يفضل استضافة نهائي بطولة أوروبا في روما بدلًا من "بلد تتزايد فيه حالات الإصابات بفيروس كورونا بشكل سريع".

 

وقال "يويفا" إنه يملك خطة طوارئ بنقل المباراة النهائية من ملعب "ويمبلي" إذا لم توافق بريطانيا على إعفاء المشجعين الأجانب من ضرورة الحجر الصحي لمدة عشرة أيام.

 

وقال متحدث باسم "يويفا" في رسالة عبر البريد الإلكتروني، اليوم الثلاثاء: "يعمل اليويفا والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والسلطات الإنجليزية عن كثب معا وبنجاح لإقامة الدور قبل النهائي والمباراة النهائية لبطولة أوروبا في ويمبلي ولا توجد خطط لتغيير الملعب".

 

من جانبها، أفادت صحيفة «التايمز»، أنه إذا لم يتم السماح للمشجعين الأجانب بحضور النهائي في ويمبلي، سيكون البديل مدينة بودابست.