رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..عماد متعب يسجل هدفين ويقود منتخب مصر للفوز على مالاوي في تصفيات كأس العالم 2010

 مباراة مصر ومالاوي
مباراة مصر ومالاوي

في الثاني والعشرين من يونيو حام 2008 فاز منتخب مصر على  منتخب مالاوي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة في الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية عشرة في تصفيات كأس العالم 2010 وأدارها الحكم السنغالي بادارا دياتا وسجل عماد متعب الهدفين في الدقيقتين 17 و51 .

هاجم منتخب مصر في ببداية المباراة سعيا لتسجيل هدف مبكر وإعتمد منتخب مالاوي على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى عصام الحضري وكاد هيلينجز مواكاسونجا أن يسجل هدف التقدم عندما تلقى كرة عرضية من ركلة ركنية وسددها برأسه  ولكن الحضري تصدى لها ببراعة وفي  الدقيقة 17إستقبل عماد متعب الكرة على حدود منطقة الجزاء وأستغل عدم وجود ضغط من المدافعين وأطلق تسديدة زاحفة خدعت الحارس سواديك سانودي وسكنت شباكه لتعلن عن الهدف الأول للفراعنة  .

 

 كاد شيكابالا يضاعف النتيجة بتسديدة قوية مرت بجوار القائم وقبل نهاية الشوط الأول أطلق أحمد سمير فرج تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت  فوق العارضة.

في بداية الشوط الثاني واصل عماد متعب تألقه ونجح في تسجيل  الهدف الثاني من ضربة رأسية خادعة مرت من فوق الحارس ليستعيد ذاكرة التهديف بعد فترة غياب طويلة .

 

بعد الهدف نشط لاعبو مالاوي وسنحت لهم بعض الفرص لتقليص الفارق أبرزها في الدقيقة 68 عندما إنفرد فيشر كوندو وسدد الكرة من فوق الحضري لكنها مرت الكرة بجوار القائم الأيمن وفي الدقيقة 75 إستخلص أحمد حسن الكرة من مدافعي مالاوي وأنفرد بالمرمى لكنه سدد بجوار القائم لتنتهي المباراة بفوز المنتخب  الوطني وإرتفاع رصيده الى 9 نقاط متساويا مع منتخب الكونغو بينما توقف رصيد مالاوي عند 6 نقاط.

مثل مصر : عصام الحضري وهاني سعيد ومحمود فتح الله ووائل جمعة وأحمد حسن وأحمد سمير فرج وحسني عبد ربه وحسام غالي "أحمد المحمدي ق 21 " وشيكابالا "حسن مصطفى ق 63 " وعمرو زكي " محمد  إبراهيم ق 85 " وعماد متعب .