رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

"الجلاد".. 5 أهداف لا تنسى لـ"عماد متعب" في مشواره الكروي (فيديو)

الإثنين 21/يونيو/2021 - 09:23 م
عماد متعب
عماد متعب
أحمد كمال
طباعة

حالة من الحزن والقلق تسيطر على متابعي كرة القدم المصرية، بعد الأنباء التي ترددت مؤخرًا عن تعرض النجم المُعتزل عماد متعب لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، لوعكة صحية.

وأعلن عماد متعب انتظاره انتهاء أزمة فيروس كورونا لإنهاء إجراءات سفره إلى أوروبا لخضوعه لفحوصات طبية هناك للاطمئنان على حالته الطبية، موجها رسالة طمأنينة لجماهيره قائلا: "إن شاء الله يكون خير".

مُتعب المدافعين.. قناص وجلاد.. كلها ألقاب أطلقها مشجعو الكرة المصرية على عماد متعب، لما اعتاد المهاجم الموهوب على إرهاق المدافعين وتسجيل الأهداف في المباريات الحاسمة سواء مع المنتخب الوطني أو النادي الأهلي.

«الكابتن» حرص على تقديم بعض الأهداف الحاسمة التي سجلها عماد متعب في مسيرته الكروية، وجاء أبرزها كالتالي:

1_ هدف في مرمى سيوي سبورت الإيفواري بالكونفدرالية

منحت رأسية عماد متعب النادي الأهلي بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخ القلعة الحمراء عام 2014، بعدما حول عرضية وليد سليمان في شباك سيوي سبورت الإيفواري في الدقيقة 94 من زمن اللقاء، الذي احتضنه ستاد القاهرة، ليفوز الأحمر بهدف دون رد، بعد أن تعادل في الذهاب بهدف لكل فريق.


2_ هدف في الاتحاد الليبي بدوري الأبطال

سجل عماد متعب هدفًا خياليًا في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2010، في مرمى الاتحاد الليبي، حيث تمكن متعب من تسجيل الهدف الأول للأحمر في مباراة انتهت بالفوز بثلاثية نظيفة.

النادي الأهلي في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، قبل أن يفوز في الإياب بثلاثية افتتحها عماد متعب، وأضاف الثاني محمد فضل، وسجل الهدف الثالث شهاب الدين أحمد.

3_ هدف في مرمى الجزائر بتصفيات كأس العالم

سجل عماد متعب هدفًا تاريخيًا في مرمى المنتخب الجزائري، بمباراة الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، حيث احتاج المنتخب الوطني لتسجيل هدفين في مباراة الجزائر، من أجل خوض مباراة فاصلة في أم درمان بالسودان.

وأحرز عماد متعب الهدف الثاني لمنتخب مصر في الوقت الإضافي من المباراة، برأسية رائعة من عرضية سيد معوض.

4_ هدفه في مرمى إنجلترا بكأس العالم للناشئين

سجل متعب هدفًا تاريخيًا بقميص منتخب مصر في شباك إنجلترا، قاد الفراعنة للفوز لأول مرة في التاريخ وعلى مستوى منتخبات كرة القدم، على منتخب الأسود الثلاثة، بهدف دون رد.

وأحرز متعب الهدف بعدما راوغ عددًا كبيرًا من مدافعين المنتخب الإنجليزي.

5_ هدف في مرمى الزمالك بنهائي كأس مصر

أعاد عماد متعب النادي الأهلي إلى مباراة نهائي كأس مصر عام 2007، بعدما سجل هدف التعادل الأول في المباراة، من تصويبة قوية سكنت شباك عبد المنصف، بعد دقائق قليلة من هدف عمرو زكي في مرمى النادي الأهلي.

وانتهت هذه المباراة، بفوز الأهلي على الزمالك بأربعة اهداف مقابل ثلاثة، في مباراة يتذكرها كل محبي كرة القدم المصرية جيدًا.

ads
ads