رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. هولندا يتقدم على مقدونيا الشمالية فى الشوط الأول بهدف ديباى

الكابتن

تقدم المنتخب الهولندي على منتخب شمال مقدونيا في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" بهدف دون رد.

المنتخب الهولندي حاول فرض سيطرته على المباراة منذ الدقائق الأولى، ولكن لاعبو شمال مقدونيا رفضوا أن يظهروا كرد فعل فقط، وحاولوا تهديد مرمى هولندا في أكثر من فرصة.

ونظم لاعبو منتخب شمال مقدونيا هجمة مرتدة في الدقيقة السابعة وصل من خلالها اللاعب إيفان تريكوفيسكي لمرمى هولندا، وسدد الكرة في المرمى ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

 وانطلق ممفيس ديباي بهجمة في الدقيقة العاشرة اخترق بها منطقة جزاء مقدونيا ومرر الكرة بالعرض ناحية دومفريس ولكن الدفاع أبعد الكرة لركلة ركنية.

واستمرت المحاولات الهولندية في الدقائق التالية عن طريق انطلاقات ممفيس ديباي ودومفريس.

وأرسل ألكساندر ترايكوفسكي تسديدة قوية في الدقيقة 21 ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى هولندا، وارتدت ليبعدها الدفاع.

وسجل ديباي الهدف الاول للمنتخب الهولندي في الدقيقة 24 من هجمة مرتدة قادها دونيال مالان وتبادل التمريرات مع ديباي وانطلق مالان بالكرة على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية حولها ديباي في المرمى.

وكاد ممفيس ديباي أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 29 من تسديدة قوية ارتدت مرتين من دفاع المنتخب المقدوني.

 وتواصلت المحاولات من كلا الفريقين في الدقائق التالية ولكن لم يهدد أي من المحاولات المرميين؛ رغم إصرار لاعبي المنتخب الهولندي على زيادة النتيجة وتأكيد التقدم.

وأرسل اللاعب إنيس بارداهي تسديدة قوية في الدقيقة 39 على حدود منطقة الجزاء، ولكن الكرة اعتلت العارضة.

وتحصل المنتخب المقدوني على ركلة ركنية نفذها بارداهي من الجانب الأيمن وحولها موسليس برأسه ناحية المرمى وانحرفت الكرة لتخرج بجوار القائم الأيسر.

وانطلق مالين بهجمة للمنتخب الهولندي في الدقيقة 42، ودخل منطقة الجزاء وحاول مراوغة المدافع والانفراد بالحارس ولكن الكرة طالت منه وذهبت لحارس مقدونيا.

ولعب جورجيني فينالدوم كرة عرضية من الجانب الأيمن لمنتخب مقدونيا، ولكن الدفاع أبعد الكرة، واستعاد الهولنديون الكرة وحاولوا إرسال عرضية أخرى لكن الكرة تحولت لركنية نفذها ديباي ولكنها خرجت من الملعب وعادت مرة أخرى لتحتسب ركلة مرمى.

واستحوذ لاعبو المنتخب الهولندي على مجريات اللعب بنسبة 51%، مقابل 49% لصالح لاعبي منتخب مقدونيا.