رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. هزيمة قاسية للفراعنة أمام أمريكا بثلاثية فى بطولة القارات 2009

مباراة مصر وأمريكا
مباراة مصر وأمريكا

في الحادي والعشرين من يونيو عام 2009 نال منتخب مصر هزيمة ثقيلة أمام المنتخب الأمريكي  بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت باستاد رويال بافو كينح بمدينة روستنبرج وأدارها الحكم النيوزيلندي مايكل هيستر في ختام الدور الأول لبطولة القارات التي استضافتها جنوب إفريقيا؛ ليتأهل المنتخب الأمريكي للدور نصف النهائي بفارق الأهداف عن منتخبى مصر وإيطاليا.

سنحت فرصة مبكرة للفراعنة بعد ثلاث دقائق عندما أخطأ أحد المدافعين  في تشتيت الكرة، فمررها أبوتريكة برأسه لأحمد عبد الغني داخل المنطقة فسددها بيسراه ومرت فوق العارضة.. وتصدى عصام الحضري ببراعة لمحاولة مايكل برادلي وفي الدقيقة 21 سجل المنتخب الأمريكي الهدف الأول، عندما قام التيدور بمراوغة وائل جمعة ومرر كرة عرضية أرضية ارتدت من الحضري وسددها  تشارلي ديفيس داخل الشباك.. وفي الدقيقة 25 وبمجهود فردي تخطي دونوفان المدافعين وحاول مراوغة  الحضري، الذي كان لمحاولته بالمرصاد.. في الدقيقة 30 مرر محمد شوقي كرة متقنة لأبوتريكة الذي سددها بشكل رائع، ونجح الحارس في التصدى لها، ثم سدد حسني عبد ربه كرة مرت فوق العارضة.

في الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات، وأطلق التيدور قذيفة قوية أبعدها هاني سعيد من على خط المرمى.. وفي الدقيقة 63 مرر دونوفان الكرة إلى مايكل برادلي، الذي لم يجد صعوبة في إيداعها  الزاوية اليسرى مسجلا الهدف الثاني وبعدها بسبع دقائق جاء الهدف الثالث عندما تلقى كلينت ديمبسي كرة عرضية وسددها  برأسه داخل شباك الحضري.

هاجم المنتخب الوطني في الدقائق الأخيرة وأهدر وائل جمعة فرصة تسجيل هدف في الدقيقة 89 كان يكفى الفراعنة للتأهل لنصف النهائي عندما تلقى كرة عرضية وسددها برأسه فوق العارضة، لتنتهي المباراة  بفوز المنتخب الأمريكي 3- صفر.

مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري وهاني سعيد وأحمد فتحي "أحمد سعيد أوكا ق 54" ووائل جمعة وأحمد المحمدي وأحمد سمير فرج ومحمد شوقي وحسني عبد ربه وأحمد عيد عبد الملك "أحمد حسن ق 50" ومحمد أبوتريكة وأحمد عبد الغني "محمد محسن أبوجريشة ق 62".