رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مران الزمالك.. عودة عبدالغنى وتدريب على ركلات الجزاء استعدادًا للمقاصة

مران الزمالك
مران الزمالك

حرص الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على عقد جلسة مع اللاعبين في حضور الجهاز المعاون، وذلك قبل بدء المران مساء اليوم الأحد، من أجل منحهم بعض التعليمات وكذلك الحديث عن المباراة المقبلة.

وطالب كارتيرون، خلال الجلسة التي استمرت عدة دقائق، اللاعبين بالفوز بمباراة مصر المقاصة المقبلة في كأس مصر، للتقدم نحو الهدف المنشود وهو حصد اللقب واستعادته من جديد.

وشرح المدرب الفرنسي للاعبي الزمالك، خطة مران اليوم وغدًا وبعض الجمل التكتيكية لتنفيذها في المران والتدرب عليها قبل مواجهة المقاصة.

حرص الفرنسي كارتيرون، أن يبدأ مران اللاعبين بتدريبات خفيفة تبعها قيام اللاعبين بالتدريب على لعب الكرة من لمسة واحدة.

انتظم محمد عبد الغني، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تدريبات الفريق، مساء اليوم الأحد، وكان قد غاب عبد الغني، عن مران الزمالك أمس السبت، بإذن من الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، بسبب إقامة حفل زفافه أمس.

وفي السياق ذاته، خاض رباعي حراس المرمي، تدريبات قوية تحت إشراف البرازيلي أوليفيرا، والذي حرص على تنويع تدريبات الحراس الأربعة للفريق، وذلك على كيفية التعامل مع الكرات العالية والكرات الأرضية السريعة.

حرص الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، على تخصيص جزء من مران الفريق، لتدريب اللاعبين على ركلات الجزاء.

وقام كارتيرون بوضع كل حارس من حُراس الزمالك، في مرمى بواقع حارسين على مرميين في منتصف الملعب، ومرميين في مكانهما الطبيعي على أطراف الملعب، كما قسّم اللاعبين إلى أربع مجموعات.

وسدد كل لاعب على كل مرمى، لتكون حصيلة كل لاعب هي أربع تسديدات كمرحلة أولى، ثم يتم تكرار الأمر.

ويُواجه الزمالك فريق مصر المقاصة، في السابعة مساء الثلاثاء المقبل، في دور الـ8 من كأس مصر على استاد السويس الجديد.