رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«دائرة الانتقام».. الأهلي رد اعتباره أمام 5 فرق في دوري أبطال إفريقيا

احتفال محمد شريف
احتفال محمد شريف بالتسجيل في مرمي الترجي

يبدو أن النادي الأهلي أخذ عهدًا على نفسه أن يُعاقب كل من تغلب عليه في السبع سنوات العجاف بدوري أبطال إفريقيا، في الفترة من نسخة 2013 التي توج بها الأهلي على حساب أورلاندو بايرتس، إلى 2019 التي ودعها من الدور ربع النهائي بخماسية مُذلة أمام صن داونز الجنوب إفريقي.

الأهلي نجح أمس السبت، في التغلب على الترجي التونسي في ملعب رادس بهدف دون رد، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويقدم لكم "الكابتن" سيناريو «دائرة الانتقام» الذي بدأ النادي الأهلي في تقديمه منذ بداية نخسة 2020، بقيادة المدرب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي، قبل أن يستكمله الجنوب إفريقي موسيماني نظيره الحالي.

عرض الأهلى في آخر نسختين بدوري أبطال إفريقيا يرفع شعار «رد الاعتبار»، وجاءت ضحايا القلعة الحمراء كالتالي:_

1_ النجم الساحلي:

البداية كانت مع النجم الساحلي التونسي الذي تمكن من الفوز على الأهلي في ملعب رادس، بالجولة الأولى من دور المجموعات نسخة 2020، بهدف دون رد، سجله ياسين الشيخاوي مهاجم ليتوال.

لم ينتظر النادي الأهلي كثيرًا، ليرد على النجم الساحلي، بالفوز علىيه في دور المجموعات أيضًا، بهدف دون رد، سجله جونيور أجايي، كأول رد من الكتيبة الحمراء في مسلسل "رد الاعتبار".


2_ صن داونز

ظل فريق الكرة بالنادي الأهلي يلاحقه عار الهزيمة المذلة من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، لمدة عام كامل، حتى أوقعته قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2020، في مواجهة صن داونز.

حيث خسر الأهلي من صن داونز في ربع نهائي نسخة 2019، بخماسية نظيفة في مباراة الذهاب، وفاز في الإياب بهدف دون رد، لم يكن كافي لرد اعتباره، بعد إقصاؤه رسميًا من البطولة.

مواجهة صن داونز في ربع نهائي نسخة 2020 كانت فرصة ذهبية للنادي الأهلي للانتقام من الخماسية المذلة التي ضربتها في النسخة التي سبقتها، وبالفعل نجح الأهلي في الفوز ذهابًا بالقاهرة بهدفين دون رد، قبل أن يتعادل في بريتوريا بهدف لكل فريق.

ولأن الخماسية كانت استثنائية وكبيرة على النادي الأهلي، أوقعت القرعة الفريقين في صدامًا آخر بربع نهائي نسخة 2021 الجارية، لينتصر الأهلي ذهابًا بهدفين دون رد، ويتعادل إيابًا بهدف لكل فريق.


3_ الوداد المغربي

الوداد المغربي كان ثالث ضحايا الاهلي في مسلسل "دائرة الانتقام"، بعدما نجح في التتويج على حساب الأهلي بدور الأبطال نسخة 2017، بتعادل في القاهرة إيجابيًا بهدف لكل فريق، وفوز في مباراة الإياب بهدف دون رد، أحرزه لاعب الوسط وليد الكرتي.

عاد الأهلي ليواصل خطته في رد الاعتبار، بعدما اصطدم الفريقين، في نصف نهائي دوري ابطال إفريقيا نسخة 2020، ويفوز الأهلي ذهابًا في مركب محمد الخامس بهدفين دون رد، قبل أن ينتصر في الإياب على ستاد القاهرة بثلاثة أهداف، مقابل هدف.


4_ سيمبا التنزاني

الفريق التنزاني فاجآ النادي الأهلي، بالفوز عليه في الجولة الثانية من دور المجموعات بالنسخة الجارية 2021، بهدف دون رد، سجله لويس ماكسويني، ولكن سرعان ما رد الأهلي عليهم بفوز في الجولة الاخيرة من دور المجموعات، بهدف لـ"محمد شريف".



5_ الترجي التونسي

نجح فريق الترجي التونسي في خطف لقب دوري أبطال إفريقيا نسخة  2018 من أنياب النادي الأهلي على الملعب الأولمبي برادس، بعدما هزمه في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة، في المباراة الشهيرة بتعليق عصام الشوالي على الهدف الثالث قائلًا :" أضرب يا بدري".

الأهلي اختتم مسلسل دائرة الانتقام، بفوز على الترجي التونسي في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، على ملعب رادس، بهدف دون رد، سجله محمد شريف.

ومن المقرر أن يحتضن ملعب الأهلي والسلام، مباراة الإياب، يوم 26 يونيو المقبل.