رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

إسبانيا تتعادل مع بولندا بهدف لمثلهما.. ويقتربان من توديع يورو 2020.. عاجل

السبت 19/يونيو/2021 - 10:53 م
إسبانيا وبولندا
إسبانيا وبولندا
إسماعيل مطر
طباعة
سقط منتخب إسبانيا في فخ التعادل الإيجابي مع نظيره البولندي بهدف لمثلهما، في ختام منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لبطولة كأس الأمم الأوروبية " يورو 2020".

منتخب إسبانيا كان الأفضل في الشوط الأول من المباراة، ونجح في هز الشباك عن طريق ألفارو موراتا في الدقيقة السادسة والعشرين من متابعة لتسديدة زميله جيرارد مورينو التي أطلقها من الجهة اليمنى، مسجلًا الهدف الأول بعد التأكد من سلامة موقفه من التسلل.

وفي الدقيقة 34، احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة لـ إسبانيا من على حدود منطقة الجزاء، ليسددها جيرارد مورينو، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى بولندا.

وفي الدقيقة 45، أهدر جيرارد مورينو فرصة مضاعفة النتيجة للإسبان، عندما اخترق جوردي ألبا دفاعات بولندا من الجهة اليسرى، ليرسل تمريرة بالعرض لـ مورينو، لكن تسديدة ذلك الأخير ضلت طريق المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم " لا روخا" بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، نجح منتخب بولندا في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 54 عن طريق روبرت ليفاندوفسكي بضربة رأسية رائعة مستغلًا الكرة العرضية التي أرسلها زميله كاميل يوزفياك من الجهة اليمنى.

منتخب إسبانيا حاول تسجيل هدف التقدم، وتحصل لاعبه جيرارد مورينو على ضربة جزاء في الدقيقة 58، ليتولى تنفيذها بنفسه، لكنها ارتطمت بالقائم الأيمن، لترتد لـ ألفارو موراتا والذي سدد الكرة خارج الشباك.

كثف الإسبان محاولاتهم للتسجيل، لكنهم فشلوا في ذلك، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب إسبانيا للنقطة الثانية في المركز الثالث، فيما تحصل منتخب بولندا على أول نقطة له في البطولة، ليتوجب عليهما الانتصار في الجولة المقبلة، من أجل التأهل للدور المقبل.

وجاء تشكيل بولندا لمواجهة إسبانيا كالآتي:

في حراسة المرمى: فويتشيك تشيزني

خط الدفاع: بارتوش بيريزينيسكي - كاميل جليك - يان بيندريك

خط الوسط: كاميل يوزفياك - جاكوب مودر - ماتياس كليخ - بيوتر زيلينسكي - تيمو بوتشيك

خط الهجوم: رول سويدرسكي - روبرت ليفاندوفسكي

وجاء تشكيل منتخب إسبانيا لمواجهة بولندا كالآتي:

في حراسة المرمى: يوناي سيمون 

خط الدفاع: ماركوس لورينتي - باو توريس - إيمريك لابورت - جوردي ألبا 

خط الوسط: رودري - بيدري - كوكي 

خط الهجوم: داني أولمو - جيرارد مورينو - ألفارو موراتا.

الكلمات المفتاحية

ads
ads