رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافسا مصر.. السودان تواجه ليبيا في افتتاحية تصفيات كأس العرب 2021

ملعب خليفة الدولي
ملعب خليفة الدولي الذي سيحتضن مباراة السودان وليبيا

يلتقى المنتخب السوداني، نظيره الليبي، في السابعة من مساء اليوم، في المباراة الافتتاحية لتصفيات بطولة كأس العرب 2021، والتي سيحتضنها ملعب (خليفة الدولي) بالعاصمة القطرية الدوحة.

وستقام نهائيات بطولة كأس العرب لكرة القدم التي ينظمها الاتحاد الدولي في الدوحة خلال الفترة ما بين 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين. 

وستستضيف الدوحة، مباريات السبعة للتصفيات المؤهلة للبطولة، خلال الفترة ما بين 19 حتى 25 الشهر الجاري، من بينها مواجهة خليجية خالصة ومواجهات أفروآسيوية، وينظر لهذا الحدث كاختبار لمدى جاهزية قطر لاستقبال نهائيات كأس العالم 2022.

وستتأهل 7 منتخبات لتكمل عقد المنتخبات الـ16 التي تشارك في النهائيات.

وستكون مباراة بمثابة "بروفة" لمنتخب السودان، الذي يستعد لخوض غمار نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، حيث يأمل "صقور الجديان"، في تحقيق الفوز من أجل التواجد في نهائيات كأس العرب، ومن أجل تجهيز الفريق بالشكل الأمثل قبل خوض منافسات "الكان".

وكان منتخب السودان، قد خاض مباراتين وديتين أمام زامبيا خلال الشهر الجاري، حيث فاز في الأولى بنتيجة 3-2، قبل تخسر بهدف نظيف في الودية الثانية.
 
أما المنتخب الليبي، فيأمل في تحقيق الفوز من أجل التأهل لنهائيات البطولة، من أجل تعويض إخفاقه في بلوغ كأس أمم إفريقيا 2021.

كما يأمل منتخب "فرسان المتوسط"، في تحقيق الفوز، من أجل إنعاش معنوياته قبل خوض غمار التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، والتي سيتواجد فيها ضمن مجموعة تضم كل من مصر والجابون وأنجولا.

وسيخوض منتخب ليبيا، مباراة اليوم بقيادة فنية جديدة، للمدرب الإسباني خافيير كليمنتي، الذي استلم المهمة مؤخرًا خلفًا للمونتينيجري زوران فيليبوفيتش.

وكان المنتخب الليبي، قد خسر أمام نظيره الليبيري، بهدف دون رد، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين يوم الإثنين الماضي، بملعب (الشاذلي زويتن) بتونس، في البروفة الأخيرة قبل مواجهة السودان.

وستخوض ليبيا، مباراة اليوم دون جهود نجميها حمدو الهوني، لارتباطه مع فريقه الترجي التونسي بمباراة أمام الأهلي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلى جانب المعتصم المصراتي، المحترف بصفوف سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وسيتأهل الفائز من مباراة السودان وليبيا، للمشاركة في المجموعة الرابعة من بطولة كأس العرب، والتي تضم أيضًا كل من الجزائر ومصر والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي.