رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نهائي مبكر.. ماذا قالت الصحف التونسية عن مباراة الأهلي والترجي في دوري أبطال أفريقيا؟

مباراة الأهلي والترجي
مباراة الأهلي والترجي

ركزت الصحف التونسية، الصادرة صباح اليوم السبت، على القمة النارية بين الأهلي والترجي التونسي، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره الترجي التونسي، على ملعب "الأولمبي" في رادس بتونس، في تمام السادسة مساء اليوم السبت، في ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وكانت البداية مع صحيفة «الشروق»، التي عنونت «اليوم في رادس.. حديد في حديد بين الترجي والأهلي»، مُضيفة: "الترجي يواجه الأهلي في رادس في نهائي مبكر بين الفريقين في دوري أبطال أفريقيا".

وأشارت الصحيفة إلى أن معين الشعباني، المدير الفني لفريق الترجي التونسي، يخطط لإيقاف لاعبي الأهلي في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، في محاولة لوضع قدمًا في نهائي المسابقة بشكل مبكر، قبل خوض لقاء الإياب.

 



أما صحيفة «الصباح نيوز» فقد عنونت « الـ"VAR" حاضر في مواجهة الترجي والأهلي»، مُضيفة: "الترجي يواجه الأهلي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في وجود تقنية الـ VAR".

وأشارت الصحيفة أيضًا إلى تصريحات معين الشعباني، المدير الفني لفريق الترجي التونسي، قبل مواجهة الأهلي، وإصابة اللاعب حسين الربيع بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وغيابه عن اللقاء اليوم.

 



فيما خرجت إذاعة «شمس إف إم» التونسية، بعنوان «قبل مواجهة التّرجي و الأهلي: تسجيل مسحات كرورونا إيجابية في صفوف الأحبّاء و المتطوّعين»، مُشيرة إلى الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خاصة بعد إصابة حسين الربيع بالوباء.

 



جدير بالذكر أن فريق الأهلي، بقيادة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، قد تأهل لدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب صن داونز بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور ربع النهائي من المسابقة.

 

بينما تأهل فريق الترجي التونسي، بقيادة المدرب معين الشعباني، لدور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بلوزداد الجزائري بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح، بعد التعادل بنتيجة 2-2 في مباراتي الذهاب والإياب بدور ربع النهائي من المسابقة.

 

من ناحية أخرى، وافقت الجهات الأمنية في تونس على طلب مسئولي نادي الترجي، بحضور خمسة آلاف مشجع من جماهير الفريق التونسي، ومتابعة لقاء الأهلي وسط إجراءات احترازية وقائية صارمة وبرتوكول طبي متبع، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ومن المقرر أن تعود بعثة الأهلي إلى القاهرة، عقب مباراة الترجي مباشرة، على متن طائرة خاصة، للحفاظ على اللاعبين من الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة لعدم تعرض اللاعبين للإجهاد. لمطالعة التفاصيل من هنا.


يهمك أيضًا| تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا