رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسام البدرى ...كثير من الكلام قليل من العمل

حسام البدري
حسام البدري



واصل حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم،  السير وفق سياسته المعروفة التى تميل للأحاديث الجوفاء والمبررات الواهية، بعدما تحدث كثيرا خلال فترة الأجندة الدولية التى انتهت قبل أيام، دون أن يفعل شىء لمصلحة المنتخب الوطنى .

١- كثرة الأحاديث

وبات البدرى هو الرجل الذى يتحدث أكثر مما يعمل، بعدما خرج فى العديد من القنوات الفصائية لتبرير قراره بإلغاء المعسكر المغلق خلال أجندة يونيو ومدى التضحية التى قام بها من أجل استكمال مسابقة الدورى،  وفى النهاية رفضت الأندية خوض أى مباريات خلال فترة الأجندة الدولية وخسر المنتخب فرصة عمل معسكر طويل لمدة أسبوعين واقامة مباراتين وديتين أو ثلاثة كما فعلت معظم المنتخبات الأفريقية .

ولم يكتف البدرى بالأحاديث عبر الفضائيات،  بل أقدم على إجراء بعض الندوات من أجل الحديث عن المنتهب الوطنى ، بدلا من عمل معسكر مغلق لتجربة لاعبين جدد وخلق نوع من الانسجام بين القدامى .

٢-مشوار متواضع

ويعد مشوار حسام البدرى مع المنتخب الوطنى منذ توليه المسئولية وحتى الان متواضع على مستوى النتائج والأداء، حيث قاد البدري منتخب مصر في 8 مباريات رسمية وودية، فاز في 5 مباريات، وتعادل 3 مرات برغم أن جميعها أمام منتخبات تصنيف ثالث ورابع إفريقيا.

 المباريات الرسمية في تصفيات إفريقيا، فاز حسام البدري مع منتخب مصر في 3 مباريات وتعادل في 3 مباريات، محققًا 12 نقطة، احتل بهم صدارة المجموعة السابعة ليتأهل إلى نهائيات أمم إفريقيا ٢٠٢٢ .

٣-كشف حساب

يعد حسام البدرى من أكثر المدربين الذين حصلوا على رواتب عالية فى تاريخ تدريب المنتخب الوطنى، حيث يحصل على ٨١٠ ألف جنيه شهريا ، بعد حصوله على نسبة الزيادة المنصوص عليها فى عقده، وذلك بأثر رجعى بداية من شهر سبتمبر الماضى .

ورغم اقتراب البدرى إتمام عامه الثانى مع المنتخب الوطنى إلا أنه لم يقود الفراعنة سوى فى ٨ مباريات فقط، ولن تكن هناك أى مباريات قبل شهر أغسطس المقبل، ما يعنى أن البدرى خاض مباراة واحدة كل ثلاثة أشهر، أى أن ثمن قيادة البدرى للمنتخب الوطنى فى المباراة الواحدة يقترب من مليونى ونصف المليون جنيه .