رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في بيان رسمي.. نبيل معلول يؤكد رحيله عن تدريب منتخب سوريا

نبيل معلول
نبيل معلول

أعلن التونسي نبيل معلول، المدير الفني للمنتخب السوري، رحيله بشكل نهائي عن تدريب "نسور قاسيون".

وقال معلول، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "كانت تجربة مليئة بالأمل .. لم أدخر فيها جهدا من أجل تحقيق الحلم ... لكنني اليوم أعلن، بكل الأسف، رحيلي عن المنتخب السوري، لتبقى الذكريات الجميلة، ومحبة الشعب السوري محفورة في البال".

وأضاف معلول: "فشكرا سوريا.. شكرا للجماهير السورية.. سوريا في القلب وتبقى دائما في القلب".



كان معلول، قد أكد في وقت سابق، أن خطوة رحيله عن تدريب منتخب سوريا، لم تكن وليدة اللحظة، مشيرًا إلى أنه كان حرا من أي ارتباط مع الاتحاد السوري لكرة القدم، منذ أبريل الماضي، نظرا لعدم نيل مستحقاته. 

وقال معلول في تصريحات تلفزيونية: أخطرت الاتحاد السوري في مارس الماضي، ولم أتلقى راتبي منذ عام كامل. بعثت برسالة أعلمت فيها الاتحاد أنه لا يوجد مدرب ينتظر سنة كاملة دون أن يتلقى راتبه.. كنت أعرف أن الخطأ ليس من الاتحاد السوري بل العقوبات المفروضة على سوريا التي منعت اتحاد الكرة من أن يمنحنا مستحقاتنا".

وتابع "أعلنت إمكانية الابتعاد مباشرة إذا لم تتحسن الأمور وبعد خمسة عشر يوما، وبعد أن أرسلت الرسالة في 4 أبريل صرت حرا، لكن إصرار الاتحاد السوري واللاعبين جعلني أكمل المباريات المتبقية وفزنا في مباراتين وخسرنا مباراة وتصدرنا المجموعة".

وكان نبيل معلول، قد تولى مهمة تدريب منتخب سوريا، في الحادي عشر من مارس عام 2020، حيث قاده إلى التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، إلى جانب التأهل إلى كأس الأمم الآسيوية 2023.

وتصدر منتخب سوريا، مجموعته بالدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزودوحة، برصيد 21 نقطة، جمعهما من 7 انتصارات مقابل هزيمة واحدة.

وكان المنتخب السوري، قد خسر مباراته الأخيرة، أمام نظيره الصيني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء الماضي، ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات.