رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة ..منتخب مصر يخسر أمام كوت ديفوار بهدفين ويفقد أماله في التأهل لنهائيات كأس العالم 2006

دييديه دروجبا
دييديه دروجبا

يوم 19 يونيو عام 2005 التقى المنتخب الوطني ونظيره الإيفواري باستاد فيليكس بوانييه بمدينة أبيدجان في تصفيات كأس العالم 2006 وأدار المباراة الحكم الجنوب أفريقي جيروم دامون وإنتهت بفوز منتخب كوت ديفوار بهدفين نظيفين سجلهما ديديه دروجبا في الدقيقتين 42 و49 ليفقد المنتخب الوطني كل أماله في التأهل لنهائيات كأس العالم .

في بداية المباراة وضحت الثقة على أداء لاعبي منتخب مصر وتناقلوا الكرة في وسط الملعب دون خطورة على المرمى خلال الدقائق الخمس الأولى وبمرور الوقت  تراجع الأداء وسيطر المنتخب الإيفواري على مجريات اللعب .

كانت أخطر فرصة لكوت ديفوار من تسديدة أرثر بوكا التي تصدى لها نادر السيد ببراعة وفي الدقيقة 31 سدد أرونا دينداني كرة من داخل منطقة الجزاء مرت فوق العارضة .

الهجوم الإيفواري أسفر عن الهدف الأول الذي سجله دروجبا في الدقيقة 42 عندما أستقبل كرة دينداني العرضية التي تخطت نادرالسيد وسددها داخل المرمى .

بعد بداية الشوط الثاني بأربع دقائق سجل دروجبا الهدف الثاني  بتسديدة هائلة من على بعد نحو 35 ياردة  سكنت الزاوية اليمنى لمرمى نادر السيد.بعد الهدف دفع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني بأحمد حسام ميدو بدلا من أحمد فتحي في الدقيقة 50 ثم عمرو زكي بدلا من عبد الحليم علي  في الدقيقة 56 لزيادة الفاعلية الهجومية وفي الدقيقة 66 ألغى الحكم هدفا سجله ميدو بداعي التسلل وأوضحت الإعادة التليفزيونية أنه لم يكن متسللا.

أهدر عمرو زكي فرصة سهلة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى وسدد الكرة ضعيفة بين يدى الحارس جان جاك تيزيه

وفي الدقائق الأخيرة أهدر المنتخب الإيفواري أكثر من فرصة لتسجيل الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز كوت ديفوار بهدفين نظيفين .

مثل المنتخب الوطني : نادر السيد وعماد النحاس  " أحمد حسن ق 71 " وبشير التابعي ووائل جمعة وأحمد فتحي " أحمد حسام ميدو ق 50 " وطارق السيد ومحمد بركات ومحمد شوقي وحسني عبد ربه ومحمد أبوتريكة وعبد الحليم علي " عمرو زكي ق 56 " .