رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرجنتين تحقق أول انتصاراتها في كوبا أمريكا بالفوز على أوروجواي

احتفال لاعبي الارجنتين
احتفال لاعبي الارجنتين

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزًا مهمًا على نظيره منتخب أوروجواي في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة كأس أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا" بهدف دون رد.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بنفس النتيجة.

المنتخب الأرجنتيني بدأ المباراة بأداء هجومي قوي من أجل تسجيل هدف مبكر يربك حسابات الخصم؛ وحاولوا تهديد المرمى بأكثر من فرصة.

وأرسل ليونيل ميسي تسديدة في الدقيقة السادسة بعدما انطلق من الجانب الأيمن للملعب ودخل على حدود منطقة الجزاء، وارتدت الكرة من يد موسليرا حارس أوروجواي وتابعها لاوتارو مارتينيز ولكن تسديدته مرت بجوار القائم.

واستمرت المحاولات الأرجنتينية في الدقائق التالية؛ وأهدر نيكولاس أوتاميندي فرصة تسجيل الهدف بعدما حول ركنية ليونيل ميسي برأسه ناحية المرمى ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

وجاء الهدف في الدقيقة 13، بعدما تحصل المنتخب الأرجنتيني على ركلة ركنية نفذها ليونيل ميسي قصيرة مع جيوفاني لو سيلسو، ثم استعاد الكرة وراوغ مدافع المنتخب الأوروجوياني وأرسل عرضية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء ذهبت نحو القائم البعيد ليوجهها جويدي رودريجز برأسه في المرمى مسجلًا الهدف.

وبعد الهدف، تواصلت المحاولات الهجومية لمنتخب الأرجنتين، من أجل إضافة الهدف الثاني وتصعيب مهمة أوروجواي في المباراة ولكن لم تنجح تلك المحاولات.

وحاول إدينسون كافاني، مهاجم منتخب أوروجواي، الحصول على ركلة جزاء بإدعاء تعرضه للعرقلة من مدافع المنتخب الأرجنتيني ولكن الحكم رفض احتسابها.

وسدد لاعبو المنتخب الأرجنتيني خمسة كرات على مرمى أوروجواي؛ فيما لم يسدد لاعبو أوروجواي أي كرة على مرمى الأرجنتين.

واستمرت المحاولات من قبل لاعبي المنتخب الأرجنتيني خلال الشوط الثاني لإضافة هدف ثاني يصعب المهمة على لاعبي أوروجواي؛ ووصلوا بالفعل لمرمى أوروجواي بأكثر من فرصة كان بطلها ليونيل ميسي؛ ولكن لم تكلل هذه المحاولات بالنجاح.


ولم يظهر الثنائي إدينسون كافاني، ولويس سواريز، مهاجمي منتخب أوروجواي، على المستوى المنتظر منهما؛ إذ لم يهددا  مرمى الأرجنتين إلا على استحياء.

وكاد ليونيل ميسي أن يضيف الهدف الثاني للأرجنتين من ركلة حرة تحصل عليها في الدقيقة 79؛ وسدد الكرة أرضية تحت الحائط البشري إلا أنها ارتطمت بلاعبي أوروجواي وارتدت خارج منطقة الجزاء.

واستحوذ منتخب أوروجواي على الكرة بنسبة 54%، مقابل 64% لصالح المنتخب الأرجنتيني.

وبهذا الانتصار رفع المنتخب الأرجنتيني رصيده لأربعة نقاط، فيما يأتي المنتخب الأوروجوياني بالمركز قبل الأخير بدون نقاط.