رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

إنريكى: موراتا أساسيًا أمام بولندا ومعه عشرة لاعبين

ألفارو موراتا
ألفارو موراتا

أكد لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني، مشاركة ألفارو موراتا، مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي في مباراة الفريق أمام بولندا غدًا ضمن مباريات بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

ويلتقي غدًا المنتخب الإسباني مع نظيره البولندي ضمن لقاءات الجولة الثانية في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، في التاسعة مساءً على ملعب لا كاتروخا بمدينة إشبيلية.

وقال إنريكي في تصريحات لصحيفة ميدياسيت: "موراتا سيلعب أساسيًا غدًا، أريد منه مواصلة ما قام به في المباراة السابقة؛ والاستمرار في مساهمته بالأداء الهجومي والدفاعي للفريق؛ غدًا موراتا سيلعب ومعه عشرة لاعبين آخرين".

وتعرض موراتا للانتقادات عقب مباراة المنتخب الإسباني الماضية أمام السويد، والتي أهدر خلالها أكثر من فرصة محققة للتهديف.

وعن تعرض المنتخب الإسباني لصافرات الاستهجان بعد التعادل أمام السويد قال: "أريد من الجماهير أن تطلق صافراتها عليّ إذا رأوا لامبالاة من لاعبي الفريق؛ إذا وجدوا أداء الفريق كارثيا".

ويحتل المنتخب الإسباني المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة واحدة خلف المنتخب السلوفاكي صاحب الصدارة بأربع نقاط ومنتخب السويد في المركز الثاني بنقطتين، وتجري الآن مباراتهما التي انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي دون أهداف؛ ويقبع المنتخب البولندي في قاع المجموعة بدون نقاط.

فيما تحدث عن مدى جاهزية سرجيو بوسكيتس، قائد المنتخب، وفرصته في اللحاق بمباراة بولندا قائلًا: "من الممكن أن يشارك، لأنه كان يتدرب منفردًا في منزله، وكنا على تواصل مستمر معه؛ لقد كان قادرًا على التدريب فهذا يعني أنه يقول لنا أنا هنا".

وأعلن المنتخب الإسباني سابقًا اليوم، شفاء سرجيو بوسكيتس، قائد الفريق، من فيروس كورونا وعودته للمعسكر بعد سلبية المسحة التي تعرض لها.

وأتم تصريحاته بالحديث عن حالة عشب ملعب المباراة: "هناك فرق تلعب في ظروف أفضل، كان من الممكن أن يكون أفضل مما كان عليه في مباراة السويد، ولكننا خلقنا فرصًا عديدة، نحن نركز على ما يمكننا السيطرة عليه".