رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

إينرامو لـ«الكابتن»: لم أسجل بيدي في الأهلي.. والترجي الأقرب لنهائي إفريقيا ( حوار)

الجمعة 18/يونيو/2021 - 01:35 م
هدف مايكل إينرامو
هدف مايكل إينرامو الشهير في الأهلي
إسماعيل مطر
طباعة
يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره الترجي الرياضي التونسي، غدًا السبت المقبل الموافق التاسع عشر من شهر يونيو، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويعتبر البعض مواجهة الأهلي والترجي بمثابة الديربي الإفريقي، فهي دائمًا كانت شاهدة على أحداث قوية ومثيرة في كل مبارياتهم، ومن ينسى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2010، وهدف "يد الله" كما يُطلق عليه، والذي سجله النيجيري مايكل إينرامو مهاجم الفريق التونسي، وأقصى به المارد الأحمر من البطولة.

مايكل إينرامو لعب مع الترجي منذ عام 1999 وحتى عام 2010، وتمت إعارته خلال تلك الفترة لاتحاد الجزائر الجزائري والشباب السعودي، قبل أن يرحل ليبدأ مسيرته في الدوري التركي، فلعب لأندية سيفاسبور وبشكتاش وإسطنبول باشاكشهير وكارديمير كارابوك ومانيساسبور، قبل العودة للسعودية من خلال بوابة الاتفاق، ومن ثم الانضمام مرة أخرى للترجي في رحلة قصيرة عام 2017.

عن هدفه الشهير، والموقعة المرتقبة بين الأهلي والترجي، يدور الحوار التالي مع إينرامو، أحد أفضل المهاجمين في القارة الإفريقية في العقد الماضي.

بداية ما توقعاتك للمباراة المقبلة بين الأهلي والترجي؟ مباراة الأهلي والترجي هي دائمًا بمثابة الديربي، الفريقان سيحاولان الفوز لكن توقعي بأن الترجي سينتصر بهدف نظيف وهو الأقرب للتأهل.

ما رأيك في القائمة الحالية من لاعبي الأهلي والترجي؟

أعتقد أن الفريقين يمتلكان جودة رائعة من اللاعبين، كلا الفريقان يبحثان دائمًا عن الفوز ويرغبان في حصد دوري الأبطال، هي مباراة ديربي، والتوتر يكون مرتفع دائمًا

 من أفضل لاعب في كل فريق؟

من الأهلي، أحب محمود كهربا كثيرًا، لاعب يملك إمكانيات كبيرة وإن لم يلعب كثيرًا، أما حمدو الهوني فهو الأفضل في الترجي

ما الفارق بين الجيل السابق للأهلي الذي لعبت أمامه في 2010 والجيل الحالي؟ كذلك فريقك الترجي ؟

سأقول أن الجيلين مختلفين، في السابق الأهلي كان يملك أحد أقوى الفرق في تاريخ القارة الأفريقية، لاعبوه كانوا يتميزون بالقوة والمهارة أمثال جمعة وأبو تريكة وبركات ومتعب، أما الآن، فهم يمتلكون فريقًا قويًا أيضًا، يحاول إثبات نفسه أنه منافس للجيل الذهبي للأهلي. أما الترجي، فالظروف الحالية للفريق أفضل، فريقنا كان متميزًا بعناصره القوية لكنه لم يكن محظوظًا بالشكل الكافي كما أن الفرق الأفريقية كانت أقوى، نتحدث عن مازيمبي والأهلي وخلافه.

لعبت أمام الأهلي في أكثر من مناسبة..  من أفضل لاعب واجهته من المارد الأحمر؟ 

وائل جمعة كان قويًا للغاية، وكان أفضل مدافع لعبت أمامه على الإطلاق أثناء مسيرتي الكروية 

هل تلقيت عروضًا من الدوري المصري ؟ 

عندما لعبت لاتحاد العاصمة الجزائري معارًا من الترجي، تلقيت عرضًا من النادي الأهلي، لكن الصفقة لم تتم، وإن سنحت لي الفرصة للعب في الدوري المصري لكنت اخترت اللعب في الأهلي أو الزمالك بكل تأكيد، فهما أكبر الأندية الأفريقية.

هدفك المثير للجدل باليد أمام الأهلي.. ماذا تقول عنه ؟ وما رسالتك لجمهور الأهلي الذي مازالت تشكل ذكرى سيئة لهم بسبب هذا الهدف ؟

الهدف كان برأسي، الناس يقولون أنني سجلته بيدي، البعض يقول بأنها يد الله من سجلت الهدف، كانت مباراة صعبة، والجميع أراد الفوز والتأهل للنهائي، وكنت محظوظًا بتسجيل الهدف بتلك الكيفية، قمت بالطيران للحاق بالكرة، لكن تلك هي كرة القدم، ولجمهور الأهلي، أنا متأسف لكم، لكن عليكم تقبل الهزيمة، كما أن في مباراة الذهاب آنذاك سجل الأهلي هدفًا باليد.

لعبت كثيرًا في الدوري التركي.. ما رأيك في مصطفى محمد لاعب جالاتا سراي ؟ 

الدوري التركي دوري قوي وتنافسي للغاية، شاهدت بعض مباريات جالاتا سراي ورأيت مصطفى محمد، هو لاعب جيد وسريع وقوي للغاية، وأنا مؤمن بأنه سينجح بشكل كبير في تركيا.
ads
ads