رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

رسميًا.. «فيفا» يكشف عن مستويات المنتخبات فى قرعة الدور الثالث لتصفيات آسيا لمونديال 2022

الجمعة 18/يونيو/2021 - 01:20 م
كأس العالم
كأس العالم
أحمد فهمي
طباعة
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن مستويات المنتخبات المشاركة في قرعة الدور الثالث لتصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

الإعلان عن مستويات المنتخبات، جاء بعد أن أصدر "فيفا"، تصنيفًا خاصًا بالمنتخبات الآسيوية، عقب انتهاء منافسات الدور الثاني للتصفيات.

وحجزت منتخبات "السعودية، الإمارات، العراق، سوريا، إيران، فيتنام، الصين، لبنان، أستراليا، كوريا الجنوبية، اليابان، عمان" مقاعدها في الدور الثالث للتصفيات المؤهلة إلى مونديال 2022.

وجاء تصنيف المنتخبات على النحو التالي:

المستوي الأول: اليابان - إيران.

المستوي الثاني: أستراليا - كوريا الجنوبية.

المستوي الثالث: السعودية - الإمارات.

المستوي الرابع: العراق - الصين.

المستوي الخامس: سلطنة عمان - سوريا.

المستوي السادس: فيتنام - لبنان.



وكان الاتحاد الآسيوي، قد أعلن، في وقت سابق، عن إجراء مراسم قرعة الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، يوم الأول من يوليو المقبل، بالعاصمة الماليزية كوالامبور.

وسيتم تقسيم المنتخبات الـ12 على مجموعتين، بحيث تضم كل مجموعة، ستة منتخبات، تتنافس فيما بينها بنظام الدوري من دورين، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، مباشرة إلى كأس العالم 2022.

بينما سيدخل صاحبا المركزين الثالث من كل مجموعة، الملحق الآسيوي، الذي سيقام بنظام الذهاب والإياب، على أن يتأهل الفائز لخوض الملحق الإقصائي العالمي، ليواجه أحد منتخبات أمريكا الشمالية أو أمريكا الجنوبية أو أوقيانوسيا.

ads
ads