رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة ..الأهلي يخسر أمام زيسكو الزامبي 2-3 في بداية دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2016

الجمعة 18/يونيو/2021 - 10:43 ص
مباراة الأهلي وزيسكو
مباراة الأهلي وزيسكو
أشرف اسماعيل
طباعة

بدأ الأهلي مشوار دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا عام 2016 بمواجهة فريق زيسكو يونايتد  الزامبي يوم 18 يونيو بإستاد ليفي موانا واسا بمدينة ندولا وأدار المباراة الحكم الكيني دافيز أوجينشي وإنتهت بفوز زيسكو  بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1 حيث تقدم جون تشينجاندو لأصحاب الأرض في الدقيقة 28 وتعادل جون أنطوى للأهلي في الدقيقة 30 .. وفي الشوط الثاني سجل كلاتوس شاما الهدفين الثاني والثالث لزيسكو في الدقيقتين 50 و56 ثم سجل جون أنطوي الهدف الثاني للأهلى في الدقيقة 70.

سيطر الأهلي على وسط الملعب في بداية المباراة من خلال التمريرات الأرضية التي فشل لاعبي زيسكو في التعامل معها وظهرت ملامح الخطورة في الدقيقة السادسة عندما سدد صبري رحيل كرة مرت بجوار القائم.

بعد مرور ربع ساعة  تصدى شريف إكرامي لتسديدة قوية من جاكسون ثم تصدى لتسديدة أخرى من نفس اللاعب في الدقيقة 20 وبعدها ب8 دقائق تمكن جون تشينجاندو من تسجيل هدف التقدم لزيسكو من تسسدييدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى للحارس .

 

في الدقيقة 30 نجح الأهلي في إدراك التعادل من هجمة بدأها رمضان صبحي الذي مرر كرة أرضية داخل منطقة الجزاء إلى جون أنطوي الذي تسلم الكرة وسددها قوية داخل الشباك.

وعقب هدف أنطوي عاد الهدوء إلى الملعب لينتهي الشوط بالتعادل 1-1 .

في بداية الشوط الثاني شكل زيسكو خطورة على مرمى إكرامي الذي نجح في إبعاد كرة قوية سددها مويلوا وفي الدقيقة 50 سجل زيسكو هدفه الثاني عن طريق كلاتوس شاما الذي تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها قوية داخل الشباك وفي الدقيقة 56 سجل تشاما الهدف الثالث بتسديدة أرضية .

أجرى مارتن يول المدير الفني للأهلي التغيير الأول بنزول عمرو السولية بدلا من حسام عاشور، لإعادة الإتزان لوسط الملعب  ثم دفع بوليد سليمان بدلا من صالح جمعة وفي الدقيقة 68 دخل رمضان صبحي منطقة الجزاء وراوغ مدافع  ومرر الكرة لأنطوي المنفرد بالمرمى ليسددها داخل الشباك مسجلا هدف الأهلي الثاني.

بعد الهدف أجرى مارتن يول التغيير الثالث بنزول عماد متعب بدلا من صبري رحيل وشكل متعب خطورة كبيرة على مرمى زيسكو وسدد كرة قوية في الدقيقة 80 أبعدها الحارس بصعوبة إلى ركنية

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين مرر مؤمن زكريا كرة عرضية خطيرة أبعدها الدفاع لتنتهي المباراة بفوز زيسكو 3-2 .

 

مثل الأهلي : شريف إكرامي وأحمد فتحي وأحمد حجازي ورامي ربيعة وصبري رحيل " عماد متعب ق 71 " وصالح جمعة " وليد سليمان ق 63 " وحسام غالي وحسام عاشور " عمرو السولية ق 60 " ورمضان صبحي ومؤمن زكريا وجون أنطوى.

ads
ads