رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

انطلاق بطولة «كأس الفراعنة» الدولية للجمباز الإيقاعى..غدًا

كأس الفراعنة للجمباز
كأس الفراعنة للجمباز

تبدأ، غدا الجمعة، فى الساعة 4 مساء بطولة "كأس الفراعنة" الدولية  للجمباز الإيقاعي  والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 18 وحتى 20 يونيو الجاري على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر.

ويشارك فى البطولة 12 دولة هي : "أذربيجان - أوكرانيا - جورجيا - ملدوفا - اليونان - المجر - بولندا - إيطاليا - لبنان - روسيا - أوزبكستان - ومصر البلد المضيف) باجمالي 373 لاعبًا.

وتشهد البطولة إجراءات احترازية  صارمة بالتنسيق بين وزارة الصحة واتحاد الجمباز لحماية الوفود المشاركة من فيروس  كورونا والتشديد على ضرورة الالتزام بالتعليمات الوقائية.

وخضع جميع الوفود المشاركة  بالبطولة للمسحة الطبية من أجل الكشف المبكر عن فيروس كورونا المستجد كوفيد- 19 ، وحضر اللاعبون واللاعبات والحكام وكافة اللجان المشاركة في التنظيم داخل فندق الإقامة،  وذلك بالتنسيق بين وزارة الصحة واتحاد الجمباز من أجل التصدي لفيروس كورونا، والسيطرة عليه طوال فترة البطولة.


وأعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته باستضافة مصر بطولة "كأس الفراعنة" الدولية للجمباز الإيقاعي، مؤكداً أن مصر تمتلك عددا من المنشات الرياضية على أعلى مستوى جعلتها قبلة البطولات القارية والدولية في الأونة الأخيرة.

وأضاف وزير الرياضة أن البطولة تعد فرصة ذهبية للاعبى ولاعبات أندية مصر للمشاركة والاحتكاك في منافسة دولية، الأمر الذي يصب في مصلحة منتخباتنا الوطنية.

ومن جانبه  آكد ايهاب أمين، رئيس اتحاد الجمباز، أن الاتحاد بذل مجهودًا كبيرًا لإدراج البطولة على أجندة الاتحاد الدولي للعبة، مشيراً إلى أن البطولة أخذت الطابع الرسمي بعد حصولها على التقييم الدولي كبطولة دولية للأندية.