رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بهدف دى بروين.. بلجيكا يقلب الطاولة على الدنمارك ويفوز «2-1»

كيفين دي بروين
كيفين دي بروين

حقق المنتخب البلجيكي لكرة القدم فوزًا مهمًا على نظيره الدنماركي، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد باركن في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الاوروبية يورو 2020.

افتتح يوسف بولسن، لاعب المنتخب الدنماركي، التسجيل للدنمارك في الدقيقة الثانية من زمن اللقاء، لينتهي الشوط الأول بنفس النتيجة، مع تفوق واضح لأصدقاء إريكسن، قبل أن يُعدل تورجان هازارد النتيجة للشياطين الحمر في الدقيقة 54، وأضاف البديل كيفين دي بروين صانع ألعاب بلجيكا، هدفه الثاني في الدقيقة 70.

وشهدت المباراة توقفا في الدقيقة 15، تضامنًا مع اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن، بعدما سقط مغشيًا عليه في مباراة فنلندا الأولى من المجموعة ذاتها.

الشوط الثاني من المباراة شهد كثافة هجومية كبيرة من المنتخب البلجيكي على مرمى الدنمارك، حيث سدد الشياطين الحمر 4 محاولات بين الثلاث خشبات للمنتخب الدنماركي في الشوط الثاني فقط، على عكس المنتخب الدنماركي الذي لم يتمكن من الوصول إلى مرمى بلجيكا في الشوط الثاني سوى في تسديدة واحدة فقط.

وبهذا الفوز ارتقى المنتخب البلجيكي لصدارة المجموهة بـ6 نقاط جمعها من فوز على الدنمارك وفنلندا، بينما يأتي المنتخب الروسي في المركز الثاني بـ3 نقاط، ثم يأتي فنلندا ثالثًا بـ3 نقاط أيضًا، ويحل المنتخب الدنماركي رابعًا بدون نقاط.

يذكر أن كيفين دي بروين دخل بديلا مع بداية الشوط الثاني من اللقاء، كأول مشاركة له في البطولة، بعدما ابتعد عن المشاركة في المباراة الأولى أمام فنلندا بداعي الإصابة.