رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وادي دجلة ينهي استعداداته لتنظيم بطولة World Tour Finals للاسكواش

نوران جوهر
نوران جوهر

يستعد نادي وادى دجلة لتنظيم بطولة الثمانية الكبار World Tour Finals للاسكواش لعام 2021، للعام الثالث على التوالي خلال الفترة من 22 وحتى 27  من يونيو الجاري، في منطقة  The Park  بمول العرب.

وتضم البطولة أفضل 16 لاعبًا ولاعبة للاسكواش مصنفين على مستوى العالم من السيدات والرجال ومن بينهما اثنان من أبطال أندية وادى دجلة وهما نوران جوهر المصنفة الثانية عالميًا، وعلي فرج المصنف الأول على مستوى العالم. 

وأكد كريم درويش، رئيس قطاع الاسكواش بأندية وادي دجلة، إن الهدف الرئيسي لأندية وادي دجلة هو إعداد جيل من الرياضيين المدربين على أعلى مستوى لتطوير الرياضة المصرية والمنافسة على البطولات المحلية والدولية، وفي سبيل تحقيق هذا الهدف، نجح "وادي دجلة" في إنشاء أكبر أكاديمية للاسكواش في العالم تضم 2500 لاعبًا ولاعبة من أعضاء النادي، ووفرت لهم كل الإمكانيات الفنية والإدارية، وهو ما أهلهم للفوز ببطولات دولية برياضة الاسكواش وتصدر مراكز متقدمة بالتصنيف الدولي للاعبين.

وأضاف "درويش" أن أندية وادي دجلة تسعى من خلال تنظيم بطولة الاسكواش للمساهمة في عودة الريادة لمصر من خلال تنظيم بطولة عالمية يشارك فيها لاعبين من مختلف الجنسيات ضمن الأجندة الدولية للاتحاد الاسكواش، وفي الوقت نفسه إعداد لاعبيها وتوفير الاحتكاك القوي لتجهيزهم للمنافسة الدولية والحفاظ على ريادة مصر لهذه للعبة.

وتتمثل أهمية تلك البطولة في كونها إحدى البطولات البلاتينية طبقًا لتصنيف الاتحاد الدولي، وتبلغ قيمة جوائزها المادية 372 ألف دولار، تقسم بالتساوي بين الرجال والسيدات، كما يشارك فيها ثمانية من أفضل اللاعبين على مستوى التصنيف العالمي للرجال وثمانية لاعبات السيدات على مستوى التصنيف العالمي للسيدات.

وكان اتحاد محترفي الاسكواش قد أعلن عن قرعة بطولة الثمانية الكبار .

وضمت المجموعة الأولى بمنافسات الرجال كلًا من : على فرج و طارق مؤمن ومحمد الشوربجي ومصطفى عسل.

بينما ضمت المجموعة الثانية فارس دسوقي وبول كول ومروان الشوربجي وجويل ماكين.

وفي منافسات السيدات ضمت المجموعة الأولى : نور الشربيني ونوران جوهر وكاميل سيرم وسلمى هاني.

فيما ضمت المجموعة الثانية : هانيا الحمامي وأماندا صبحي وسارة جين بيري وجولي كينج.
تصل جوائز البطولة لمبلغ 370 ألف دولار يتم تقسيمها بالتساوي بين الفائزين من الرجال و السيدات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني في كل مجموعة للدور نصف نهائي الذي يقام 26، بينما يُلعب النهائي 27 يونيو.