رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

رحيل القائد.. أبرز أرقام ومحطات سيرجيو راموس مع ريال مدريد

الخميس 17/يونيو/2021 - 01:35 م
سيرجيو راموس
سيرجيو راموس
ريهام أسامة
طباعة

«خبر حزين.. الأسطورة يرحل»، هكذا عبّر عشاق ريال مدريد عن إعلان رحيل النجم الإسباني سيرجيو راموس، قائد الميرنجي، عن صفوف الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي، بعد انتهاء عقده مع النادي الملكي بنهاية شهر يونيو الجاري.

 

وكان نادي ريال مدريد قد أعلن، أمس الأربعاء، رحيل القائد سيرجيو راموس عن الفريق، ولن يرتدي قميص النادي في الموسم الجديد 2021-2022، على أن يعلن المدافع الإسباني عن هذا القرار أيضًا، اليوم الخميس، في المؤتمر الصحفي الخاص بتوديعه.

 

ورغم التقارير التي أشارت إلى اقتراب راموس من الرحيل عن ريال مدريد، ثم التقارير التي أكدت تراجع اللاعب عن موقفه ورغبته في الاستمرار مع النادي الملكي، ووصول الطرفين لاتفاق حول تمديد عقده، إلا أن الخبر كان بمثابة الصاعقة على عشاق ريال مدريد.

 

في الحقيقة لم تكن هذه المرة الأولى بالنسبة لجماهير ريال مدريد، فقد تكرر الأمر من قبل برحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في صيف 2018، ورحيل إيكر كاسياس في 2015، بجانب رحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مرتين، الأولى في 2018، والثانية بعد انتهاء موسم 2020-2021.

 

يتساءل الجميع هل هذا الأمر طبيعًا أن يرحل أساطير ريال مدريد واحدًا تلو الآخر من الباب الخلفي؟، هل سيكون له تأثيرًا على أداء الفريق وتراجعه عن منصة التتويج بالألقاب المختلفة؟، أم ستمر العاصفة بسلام.

 

رحيل سيرجيو راموس جعل الانتقادات توّجه لـ فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، وسياسته العنيدة التي لا تقبل بأي استثناءات، والتي قد يكون ثمنها تراجع نتائج النادي الملكي في السنوات المقبلة.

 

تبدو الأمور شائكة بعض الشئ، ولكن الأمر الواضح بين الجميع هو مسيرة راموس المميزة في ريال مدريد، والتي دامت 16 عامًا، حصد خلالهم 22 لقبًا، ونجح في أن يكون قائدًا قويًا وصارمًا في أرض الملعب، ومُتفهمًا وداعمًا لزملائه في غرفة خلع الملابس.

 

نرصد لكم في هذا التقرير، أبرز أرقام سيرجيو راموس التي قدمها مع ريال مدريد، ولحظاته التاريخية في مسيرته الكروية، وذلك على النحو التالي:

• أرقامه المميزة

- راموس كان لاعبًا في صفوف إشبيلية الإسباني، قبل أن يقرر الانتقال إلى صفوف ريال مدريد في أغسطس 2005، ويقضي 16 عامًا، حتى انتهاء عقده في يونيو 2021.

- طوال السنوات الماضية، شارك سيرجيو راموس في 671 مباراة مع ريال مدريد، سجل خلالهم 101 هدفًا، وقدم 40 تمريرة حاسمة.

- شارك في 58,612 دقيقة لعبها بقميص ريال مدريد، قبل أن تصيبه لعنة الإصابات المتكررة في الموسم المنصرم 2020-2021.

- حصل على شارة قيادة ريال مدريد بداية من موسم 2015-2016، عقب رحيل القائد الأسبق إيكر كاسياس.


 

• صائد الألقاب

- خلال الـ16 عامًا التي قضاها راموس في ريال مدريد، حصد 22 لقبًا محليًا وقاريًا.

- توّج بـ 5 الدوري الإسباني -  2 كأس ملك إسبانيا - 4 كأس السوبر الإسباني -  4 دوري أبطال أوروبا -  3 كأس السوبر الأوروبي -  4 كأس العالم للأندية

- أما عبى المستوى الفردي، فقد حقق أيضًا العديد من الإنجازات، أبرزها التواجد ضمن تشكيل أفضل لاعبي العالم 11 مرة، و9 مرات في تشكيل أفضل لاعبي أوروبا، وجائزة أفضل مدافع في الدوري الإسباني 5 مرات.

 



• لحظاته التاريخية

- يجيد راموس اللعب في مركز الدفاع، ورغم ذلك اشتهر بتسجيل وثناعة الأهداف الحاسمة مع ريال مدريد، والتي عادةً تكون من ضربات الرأس.

أشهر أهداف راموس كانت هدفه في شباك أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014، سجل هدفًا مميزًا في اللحظات الأخيرة من اللقاء، ليدرك التعادل لفريقه بنتيجة 1-1، قبل أن ينتصر 4-1 في الوقت الإضافي.

- وفي السوبر الأوروبي عام 2016، تمكّن راموس من إلحاق الهزيمة بفريقه السابق إشبيلية، بهدف قاتل في الدقيقة 90+3، ليلعب الفريقات وقتًا إضافيًا، تنتهي بفوز ريال مدريد بنتيجة 3-2.



ads
ads