رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

ارتباطات المنتخب الوطني تجبر اتحاد الكرة على دوري المجموعتين

الخميس 17/يونيو/2021 - 01:23 م
أحمد مجاهد
أحمد مجاهد
محمد غبن
طباعة

أوصى أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة، بضرورة إقامة الدوري في الموسم المقبل بنظام المجموعتين، كموسم انتقالي للخروج من أزمة الموسم الكارثي التي تكررت طوال السنوات الماضية.

وشدد رئيس الجبلاية خلال حديثه مع مسئولي أندية الدوري الممتاز خلال الاجتماع الأخير، على ضرورة إنشاء رابطة الأندية بمجرد انتهاء الموسم الحالي، والتي تقوم بدورها في تنظيم مسابقة الدوري، علي أن يكون أول قرار لها هو إقامة الدوري من مجموعتين حتي ينتهي في شهر مايو ٢٠٢٢.

ويرجع سبب تفكير الجبلاية في إقرار دوري المجموعتين إلي الارتباطات الخاصة بالمنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة، وأهمها المشاركة في بطولة كأس العرب خلا الفترة من ١ ديسمبر المقبل وحتي يوم ١٨ من الشهر نفسه، ويحتاج المنتخب لفترة إعداد تسبق البطولة لن تقل عن أسبوعين.

وعقب انتهاء بطولة كأس العرب سيكمل المنتخب الوطني معسكره استعدادًا لخوض فعاليات بطولة أمم إفريقيا بالكاميرون التي تنطلق يوم ١١ يناير المقبل.

وبخلاف بطولتي كأس العرب وأمم إفريقيا، هناك ارتباطات دولية للمنتخب الوطني لخوض فعاليات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم ٢٠٢٢، بخلاف مشاركة الأندية المصرية في بطولتي إفريقيا، الأمر الذي يؤكد صعوبة إقامة الدوري بنظامه الحالي.

ads
ads