رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد نجاح التجربة في أوروبا.. اتحاد الكرة يدرس عودة الجمهور الموسم المقبل

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

يدرس أعضاء اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد،  ملف عودة الجماهير للمدرجات في بداية الموسم المقبل، وذلك بعد نجاح التجربة في بطولة أمم أوروبا المقامة حاليًا.

 

وغابت الجماهير عن المدرجات بشكل تام من انتشار فيروس كورونا على مستوى العام في بداية عام ٢٠٢٠، إلا أن تراجع معدل الإصابات بالفيروس وتلقي عدد كبير من المواطنين اللقاح الخاص بكورونا كان سببًا في التفكير بشأن عودة الحياة لطبيعتها من جديد.

 

وانتهت اللجنة الثلاثية من وضع مشروع متكامل بشأن عودة الجماهير للمدرجات، لعرضه على الجهات المختصة، والحصول علي الموافقات الرسمية بشأن عودة الجماهير للمدرجات مع بداية الموسم المقبل.

 

وتضمن المشروع الذي أعده رجال الجبلاية، بحضور أعداد معينة في كل ملعب حسب سعته بحيث لا يوجد عدد موحد للحضور في المباريات وبحد أقصي خمسة ألاف مشجع لكل فريق، بجانب عمل تصاريح وكشوف بأسماء الجماهير التي تحضر المباريات، وحصول الجماهير الراغبة في الحضور علي لقاح كورونا كشرط أساسي كنا هو الحال في كل دول العالم.

 

وهناك اتجاه كبير لإسناد عملية دخول الجماهير وحجز التذاكر لشركة «تذكرتي» التي ستقوم بالمهمة كاملة بهدف التشديد علي تطبيق الإجراءات الاحترازية في الملاعب حال عودة الجماهير وعلي رأسها التباعد بين الحاضرين وارتداء الكمامات واستعمال المطهرات وعدم الاحتكاك باللاعبين وغيرها من الإجراءات الاحترازية  المتبعة.