رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

راضى الجعايدى لـ«الكابتن»: الأهلى والترجى الأفضل فى إفريقيا ومعلول وساسى فخر تونس

الخميس 17/يونيو/2021 - 12:41 م
راضي الجعايدي
راضي الجعايدي
سيف الحسيني
طباعة

يستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره الترجي التونسي مساء السبت المقبل، في قمة مباريات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

ويسعى المارد الأحمر لتخطي عقبة رادس والوصول إلى النهائي لتحقيق البطولة العاشرة حيث يدخل اللقاء وهو حامل اللقب، بينما يطمح الترجي في إحراز لقبه الخامس في دوري الأبطال والثالث خلال أربعة مواسم بعد لقبيه في 2018 و2019.

 

وحرص "الكابتن" على التحدث إلى راضي الجعايدي، أسطورة منتخب تونس والترجي السابق ومدرب سيركل بروج البلجيكي الحالي ورأيه في المواجهة المنتظرة.

 

الجعايدي صاحب الـ 45 عامًا لعب لصفوف الترجي من موسم 1993 وحتى 2004 ويعتبر واحدا من أفضل لاعبي النادي التونسي عبر التاريخ حيث حقق 16 لقبًا رفقة ناديه السابق.

 

وجاء نص الحوار كالآتي:

 

كيف ترى مواجهة الأهلي والترجي في نصف نهائي الأبطال؟

 

"مواجهة كبيرة بكل المقاييس، فريقان من العيار الثقيل والاثنان في أوج العطاء ويملكان الأسلحة اللازمة بالانتصار بالكأس".

 

من الأفضل فنيا في الفترة الأخيرة بين الترجي والأهلي؟

 

"كل فريق لديه نقاط قوة ونقاط ظعف، بالنسبة لي الترجي لديه فرديات أفضل ومجموعة من اللاعبين باستطاعتها أن تفرض نفسها علي أي فريق في القارة، أما الأهلي فهو خليط بين قوة المجموعة والتأقلم التكتيكي وهذا يرجع بصفة أولى إلى تأثير فلسفة المدرب موسيماني الذي أعطى بصمة جديدة للفريق".

 

ما رأيك بما يحدث في الترجي من تخبطات بعد تأخر مستحقات اللاعبين وإيقاف الخنيسي وهل يؤثر على الفريق قبل مواجهة الأهلي؟

 

"الترجي لا يوجد لديه مشاكل مالية، لا خوف على الترجي، المشاكل تحصل في أي فريق في العالم، الترجي لا يتأثر بما يقوله الأشخاص في الخارج".

 

من أخطر لاعبي الأهلي في وجهة نظرك والذي يمثل فارقا في اللقاء وبالمثل للترجي؟

 

"بالنسبة للأهلي فإن ثلاثي الهجوم "أفشة، شريف وطاهر" هم الأخطر، خاصة في التحولات الهجومية، يعجبني أيضًا  أليو ديانج الذي لديه دور كبير في إعطاء توازن للفريق في التحولات الهجومية والدفاعية".

 

" أما الترجي فأثبت قوته في الدفاع الجماعي المنظم، خاصة عندما يلعب خارج القواعد، ولكنه يظم لاعبين من الطراز الرفيع على غرار الهوني، بن رمضان، البدري، كوليبالي، باسط و غيرهم. كل اللاعبين لديهم الخبرة في التعامل مع فرق مثل الأهلي".

 

كيف ترى تألق اللاعبين التوانسة في الدوري المصري الفترة الأخيرة؟

 

"منذ سنوات وأنا أتابع اللاعبين التوانسة في الدوري المصري على رأسهم علي معلول وفرجاني ساسي، وهم يشرفون الكرة التونسية كما ينبغي، قدموا الإضافة لفرقهم وأعطوا فكرة مغايرة على اللاعب التونسي الذي أصبح من اختيارات الإدارة المصرية في التعاقد، تجربتهم ألهمت كثيرين من التوانسة".

 

بالحديث عن اللاعبين التوانسة.. كيف ترى موقف فرجاني ساسي من التجديد للزمالك وهل يؤثر رحيله عن الفريق وهل قطر خطوة جيدة لمشواره؟


"من رأيي أن فرجاني ساسي من الركائز الكبيرة في فريق الزمالك، والمدرب باستطاعته تكوين فريق حوله، ما يحدث أمر داخلي بين اللاعب والإدارة ولكن فرجاني صرح بإنه سوف يفسر قراره ووجهته المقبلة".

 

هل سيف الجزيري الأحق بقيادة هجوم تونس الفترة المقبلة أم مهاجم آخر؟

 

"المنتخب التونسي في حاجة للاعبين مثل مهارات سيف الجزيري، الذي أظهر قدراته في فريقه والمنتخب، يجب أن ياخذ فرصته للتأقلم".

 

ما رأيك في خطوة الأهلي بتجديد عقد معلول وجعله في منصب إداري عقب الاعتزال ليكون أول عربي يتولى هذا المنصب؟

 

 "خطوة كبيرة وتعني الكثير لمعلول، معلول أصبح من الركائز التي تعول عليها المؤسسة ككل، هذه رسالة قوية لي وللعالم و خاصة لتونس".

ads
ads