رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. الأهلى يخاطب العين الإماراتى لتأجيل صفقة أليو ديانج

أليو ديانج
أليو ديانج

قررت لجنة التخطيط برئاسة محسن صالح بالتنسيق مع محمود الخطيب رئيس النادي والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول، تأجيل حسم مصير المالي أليو ديانج لاعب الفريق بعد وصول عرض رسمي من العين الإماراتي يطلب استعارة اللاعب لمدة موسم مع وضع بند أولوية الشراء بشكل نهائي عقب انتهاء إعارته.


وكشف مصدر مسئول لـ"الكابتن"، عن أن اللجنة أخطرت أمير توفيق مدير التعاقدات بضرورة إرسال خطاب رسمي إلى العين الإماراتي بتأجيل التفاوض مع اللاعب ووكيله لحين انتهاء الفريق الأول من ارتباطاته الأفريقية والمحلية حتي لا يتأثر اللاعب بالمفاوضات الجارية.


وأضاف المصدر أن إدارة العين عرضت الحصول على خدمات اليو ديانج مقابل 5 ملايين دولار ومنح الأهلي بعض الامتيازات المالية مثل إعادة بيعه أو عدد مشاركته أو الألقاب التي يحصل عليها الفريق أثناء وجوده مع العين.


وأشار المصدر إلى أن لجنة التخطيط أكدت أن تسعيرة اللاعب لن تقل عن 8 ملايين دولار.


وتابع المصدر أن العين الإماراتي طلب استعارة اللاعب لمدة موسم بعد المغالاة في تسعيرته وأن تألقه مع العين قد يشجع الإدارة علي دفع شروط الأهلي المالية.


من جانبه أنهي أمير توفيق مدير التعاقدات الجدل المثار حول ملف استعارة جالطة سراي التركي أليو ديانج مقابل 800 ألف دولار في الموسم.


وأكد مدير التعاقدات أن الأهلي أغلق ملف التفاوض مع شركة تسويق أوروبية وأيضا عرض الفريق التركي لأن القيمة المعروضة لاستعارة المالي أليو ديانج نفس القيمة التي يحصل عليها مع الفريق.


وأوضح أمير توفيق أن قيمة إعارة اليو ديانج لن تقل عن 3 ملايين دولار، خاصة أنه من العناصر الأساسية التي لاغني عنها في الفريق أو منتخب بلاده.