رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في بيان رسمي.. منتخب الدنمارك يكشف آخر مستجدات حالة كريستيان إريكسن الصحية

إريكسن
إريكسن

كشف الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، اليوم الخميس، آخر مستجدات الحالة الصحية للنجم كريستيان إريكسن، مهاجم إنتر ميلان الإيطالي.

 

وأقيمت مباراة بين منتخب الدنمارك وفنلندا، يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وشهدت سقوط النجم الدنماركي كريستيان إريكسن مغشيًا عليه بشكل مفاجئ، دون تصادم أو التحام مع اللاعبين.

 

وتبيّن من الأطباء أن قلب إريكسن توقف لمدة 5 دقائق، ليتم إنعاش قلبه من قِبل المسعفين بواسطة الصدمات الكهربائية، ويتم نقله إلى المستشفى، بعد التأكد من استقرار حالته الصحية وأنه على مازال على قيد الحياة، وسط ذهول من الجميع.

 

وأكد الجميع أن نجاة إريكسن من الموت بمثابة "معجزة"، حيث تم إيقاف المباراة لحين الاطمئنان عليه، ومن ثم قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" استئناف المباراة بين الفريقين، وسط استنكار البعض من هذا القرار.

 

وقال مورتن بوسن، طبيب المنتخب الدنماركي، أن كريستيان إريكسن سيحتاج إلى جهاز تنظيم ضربات القلب بعد سقوطه في مباراة فنلندا.

 

وأضاف مورتن بوسن: "بعدما خضع كريستيان للعديد من فحوصات القلب المختلفة، تقرر أنه يحتاج إلى جهاز تنظيم ضربات القلب".

 

وأكد الطبيب أن هذا الجهاز بات ضروريًا في وضعه الصحي الحالي، بعدما تعرض إريكسن لأزمة قلبية مفاجئة؛ بسبب اضطرابات في ضربات القلب.