رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بلجيكا يصطدم بالدنمارك وهولندا يواجه النمسا فى يورو 2020

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا


تتواصل اليوم مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، بمواجهة المنتخبين البلجيكي والدنماركي بالمجموعة الثانية في السادسة مساءً على ملعب باركن بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

ويسعى المنتخب البلجيكي لتأكيد صدارته للمجموعة وتحقيق ثاني انتصاراته بعد الفوز الكبير في الجولة الماضية على نظيره الروسي؛ فيما يحاول لاعبو المنتخب الدنماركي تمالك أعصابهم بعد تعرض كريستيان إريكسن، قائد الفريق لأزمة قلبية في مباراة فنلندا بالجولة الماضية، والتي تسببت في إيقاف المباراة قرابة الساعة، وتحقيق أول انتصار لهم بعد الهزيمة الماضية من أجل الحفاظ على حظوظهم في التأهل للدور المقبل في البطولة.

ويغيب عن المنتخب البلجيكي في مباراة الليلة تيموثي كاستاني، الذي تعرض لإصابة في عينه بالمباراة الماضية تسببت في تعرضه لكسرين في محجر العين وابتعاده رسميًا عن باقي مباريات المنتخب في البطولة، كما يفتقد المنتخب الدنماركي جهود كريستيان إريكسن، والذي مازال بالمستشفى بعد تعرضه لأزمة قلبية في مباراة الجولة الماضية.

ويسعى كلا المنتخبين لتحقيق الفوز من أجل التفوق في تاريخ مواجهاتهما إذ سبق أن التقيا في 15 مباراة فاز كل منهم في 6 منها بينما حسم التعادل 3.

فيما يفتتح المنتخب الهولندي مواجهات المجموعة الثالثة عندما يواجه نظيره النمساوي في التاسعة مساءً على ملعب أمستردام أرينا في مدينة أمستردام الهولندية.

ويتحفز كلا المنتخبين من أجل تحقيق الانتصار في مباراة الليلة من أجل الانفراد بصدارة المجموعة، وزيادة حظوظه في التأهل للدور المقبل على رأس المجموعة وتجنب مواجهات الكبار في الدور المقبل.

ويسعى المنتخب الهولندي لتحقيق الانتصار بمباراة اليوم من أجل الرد على الانتقادات التي طالت أداء الفريق في مباراة الجولة الماضية رغم الانتصار، إلا أن الفريق تعرض للانتقاد بسبب الأداء الدفاعي الهش الذي ظهر عليه.

بينما يواجه المنتخب النمساوي أزمة قبل انطلاق مباراة الليلة، بعدما أعلن الاتحاد الأوروبي عن فتح تحقيق مع ماركو أرناتوفيتش، مهاجم الفريق، بعد احتفاله بهدفه في المباراة الماضية بعبارات عنصرية ضد إيزجان أليوسكي، لاعب المنتخب المقدوني.

وفي الثالثة عصرًا، يلتقي المنتخب الأوكراني مع منتخب شمال مقدونيا بالمجموعة الثالثة على الملعب الوطني في مدنية بوخارست الرومانية.

ويسعى كلا المنتخبين لنفض آثار الهزيمة في مباراة الجولة الماضية، وتحقيق الانتصار من أجل الحفاظ على حظوظ التأهل للدور المقبل على الأقل كأفضل أصحاب مركز ثالث.