رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجندي : خضت منافسات بطولة العالم مصابًا بسبب حلم طوكيو.. و تحقيق إنجاز أوليمبي ليس مستحيلًا (حوار)

أحمد الجندي
أحمد الجندي

نجح أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث ولاعب منتخب مصر في خطف بطاقة التأهل لأوليمبياد طوكيو بعد فوزه بالميدالية البرونزية بمنافسات فردي الرجال في بطولة العالم للكبار المقامة على أرض مصر باستاد القاهرة الدولي.

صاحب الـ21 عامًا نجح في مناطحة كبار العالم في اللعبة وأبطال أوليمبيين والذين تخطوا الـ30 عامًا بل تفوق عليهم في بعض المنافسات بطولة العالم للكبار بمصر.

كان لـ الكابتن حوار خاص مع الجندي الذي حقق حلمه بالتأهل لطوكيو ليحدثنا عن المنافسة في بطولة العالم والاستعداد لأوليمبياد طوكيو.

 كيف كانت الاستعدادات لبطولة العالم للخماسي في جائحة فيروس كورونا؟

الاستعدادات كانت صعبة جدًا بسبب ظروف كورونا بالنسبة لي الأمر كان أصعب لأنني أسكن في منطقة بعيدًا جدًا عن الاستعداد وكنت اضطر للتواجد يوميًا في الاستاد للتدريب، مما اضطر اتحاد الخماسي لتوفير سكن لي قربا من الاستاد، اجتهدت كثيرًا في الخمس ألعاب وكلل الله مجهودي بالميدالية البرونزية.

شاركت في بطولة المجر قبل عدة أسابيع استعدادًا لهذه البطولة لكنني لم أكن موفقًا فيها خاصة في الفروسية، لكنها بالتأكيد كانت تجربة مهمة من أجل زيادة النقاط التي تزيد من ترتيبي العالمي.

هل كنت تتوقع إحراز ميدالية في بطولة العالم والتأهل للأوليمبياد قبل انطلاق البطولة؟

نعم كنت أتوقع إحراز ميدالية ومدربي كان واثقًا بي أنني سأصعد على منصة التتويج، وكان طموحي أن أحقق الذهب لكن كما يعلم الجميع أن لعبة الخماسي الحديث صعبة جدًا والثانية الواحدة فارقة والخطأ الصغير يضيع منك الكثير من النقاط، كما أننا ننافس لاعبين من أوروبا مصنفين لكن في النهاية حققت ما أريده بخطف تذكرة أوليمبياد طوكيو.

أحمد الجندي: برونزية فردي الرجال ببطولة العالم للخماسي لها مذاق خاص أمام  الجمهور المصري - بوابة الأهرام


علمنا أنك خضت منافسات بطولة العالم وأنت تعاني من إصابة حدثنا عنها .

نعم كنت أعاني من إصابة في الكتف حيث تعرضت للإصابة بخلع جزئي في الكتف منذ بطولة المجر لم أخوض منافسات بطولة العالم بجاهزية 100% لكن الأمر كان بمثابة تحدٍّ وحافز لي خاصة أن هذه البطولة هي آخر بطولة مؤهلة للأوليمبياد كثفت تدريبات وتأهيل من أجل تحقيق الحلم.

الفروسية عبارة عن 5 لعبات ..سباحة سلاح جري فروسية رماية.. أي لعبة تعتبر نفسك متميز فيها؟

الجري والرماية مميز فيهم جدًا.. السلاح والسباحة بالنسبة لي الأصعب، كما أن الفروسية تعتمد نوعًا ما على الحظ لأن الأمر يتعلق بالخيل الذي أنافس به والقرعة التي تجرى قبل بداية المنافسات لاختيار الخيول لكل لاعب من الوراد أن يكون الخيل غير جيد فيتسبب لي في بعض الأخطاء التي تفقدني نقاط كثيرة وبالتالي ضياع ميدالية.

أحمد الجندي يحصد برونزية بطولة العالم للخماسي و يتأهل لأولمبياد طوكيو

أيهما تفضل خوض منافسات بطولات العالم على أرض مصر أو خارج مصر؟

الجمهور في بطولة العالم للكبار كان حافزًا كبيرًا كانوا يشجعونني وينادون عليَّ بالاسم من المدرجات خلال منافسات الجري وكنت سعيد جدًا بهذا ربما يكون هناك بعض الضغوط بسبب وجود أهلي وأسرتي الذين دائمًا يعلقون الآمال علي لكن بالنسبة لي أحب اللعب في مصر و الميدالية بالتأكيد لها طعم مختلف في بلدي.

هل الميدالية الأوليمبية قريبة أم الأمر صعب؟

الميدالية الأوليمبية ليست مستحلية كل شىء بالمجهود والتعب سيكون حقيقة أتذكر أنني بعد توقف «كورونا» وغلق الأندية و توقف التدريبات كنت أتدرب في حدود المستطاع لكنني لم أكن أبذل مجهودًا إضافيًا، مثل الآن، بعد بطولة المجر وضعت أمامي هدفًا واحدًا وهو ميدالية بطولة العالم والتأهل لطوكيو وبالفعل تحقق الهدف، من يريد شيئًا ويقاتل من أجله يستطيع.

 

دعنا نعود لبدايتك مع اللعبة.. لماذا اخترت الخماسي الحديث وهي لعبة مرهقة جدًا لأي رياضي نظرًا لتعدد منافساتها؟

نعم هي مرهقة و صعبة جدًا لكنني أرى أنها أمتع من فكرة خوض لعبة واحدة، بدأت رياضة الخماسي بالصدفة، عندما كنت طفلًا والدتي اصطحبتني  لنادي طلائع الجيش للاشتراك في مدرسة السباحة بالنادي لكن فكرة 5 لعبات أعجبتها جدًا و قررت الاشتراك لي في لعبة الخماسي.

في النهاية وجه رسالة للجماهير التي تعلق عليكم الآمال في طوكيو

كل الشكر لدعمكم نتمنى أن يتواصل..كنت أتمنى تحقيق الذهب في بطولة العالم للكبار لكنني ما زالت 21 سنة وأسعى لاكتساب المزيد من الخبرات.. نعدكم ببذل كل الجهد لإسعادكم.