رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 أرقام من تأهل إيطاليا لدور الـ16 بـ«يورو 2020»

لاعبو إيطاليا
لاعبو إيطاليا

حسم المنتخب الإيطالي تأهله لدور الـ16 من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020" بشكل رسمي عقب فوزه على المنتخب السويسري بثلاثة أهداف دون رد.

وبهذا الانتصار، احتل المنتخب الإيطالي صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط حصدها من انتصارين متتاليين على تركيا وسويسرا؛ فيما توقف رصيد المنتخب السويسري عند نقطة واحدة في المركز الثالث.

وحقق المنتخب الإيطالي ولاعبوه أرقامًا مميزة من مباراة اليوم، يستعرضها معكم «الكابتن».

بات المنتخب الإيطالي ثاني فريق في تاريخ بطولة أمم أوروبا يحقق انتصارين متتاليين في أول مباراتين له بالبطولة بثلاثية؛ بعد المنتخب الهولندي في بطولة 2008؛ والذي فاز على إيطاليا 3-0 ثم على فرنسا 4-1.

تشيرو إيموبيلي هو أول لاعب إيطالي يسجل هدفين في مباراتين متتاليتين ببطولة كبرى، منذ كريستيان فييري، في بطولة كأس العالم 2002.

مانويل لوكاتيلي، هو ثالث أصغر لاعب يسجل هدفين بقميص المنتخب الإيطالي؛ بعد جياكومو بولجاريلي ضد سويسرا 1962؛ وماريو بالوتيلي ضد ألمانيا في 2012.


حقق المنتخب الإيطالي الانتصار العاشر على التوالي دون تلقيه أي هدف؛ وسجل 31 هدفًا.

بات جورجيو كيليني، أكثر لاعب إيطالي يشارك في مباريات اليورو بعد وصوله للمباراة رقم 14، متفوقًا على أنطونيو كاسانو، وأليساندرو ديل بييرو؛ فيما وصل ليوناردو بونوتشي للمباراة رقم 13.

ويتبقى للمنتخب الإيطالي مباراة واحدة في المجموعة أمام المنتخب الويلزي صاحب المركز الثاني، والذي انتصر اليوم على نظيره التركي بهدفين نظيفين، ويملك 4 نقاط؛ فيما يواجه المنتخب السويسري نظيره التركي في الجولة المقبلة متشبثًا بآمال التأهل كأحد أفضل أصحاب المركز الثالث في البطولة.