رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشينى: نلعب من أجل الفوز وتوقعت صعوبة مباراة سويسرا

روبرتو مانشيني
روبرتو مانشيني


تحدث روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الإيطالي عن انتصار فريقه على منتخب سويسرا في مباراة الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة أمم أوروبا "يورو 2020" بثلاثية نظيفة.

وسحق المنتخب الإيطالي نظيره السويسري بثلاثية نظيفة؛ حسمت له التأهل بشكل رسمي لدور الـ16 من البطولة كأول منتخب يصل لهذا الدور في هذه النسخة.

وقال مانشيني في تصريحات عقب المباراة: "كنت أعلم أن المنتخب السويسري لن يكون خصمًا سهلًا، وأننا سنخوض مباراة قوية وهذا ماحدث بالفعل؛ خلقنا الفرص وكان بإمكاننا أن نسجل في وقت مبكر، وعانينا في بعض الأوقات ولكننا في النهاية استحققنا الفوز".

ويتصدر المنتخب الإيطالي المجموعة الأولى لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020" برصيد 6 نقاط حصدها من انتصارين متتاليين على المنتخب التركي في مباراة افتتاح البطولة؛ وانتصار اليوم على سويسرا.

وأضاف: "أداؤنا كان مهتزًا بعض الشيء في الدقائق الأولى، ولكننا بعد ذلك استطعنا تنفيذ أسلوبنا في الضغط العالي وأجبرناهم على ارتكاب الأخطاء؛ رجالي قدموا مباراة جيدة ولم يكن الأمر سهلًا لأننا لعبنا المباراة الثانية في 5 أيام في أجواء حارة جدًا".

وواصل:" أجرينا بعض التعديلات على الأداء لإيجاد متنفس للاعبين، اللاعبون كانوا يشعرون بالتعب وكنا في حاجة لبعض التعديلات".

وخرج جورجيو كيليني مصابًا من ملعب المباراة وحل بدلًا منه فرانشيسكو أكسيربي في الدقيقة 24.

وبهذا الصدد قال مانشيني: "كل شيء سيتضح غدًا، سيخضع للفحوصات ثم نرى؛ أتمنى ألا تكون الإصابة كبيرة".

وأتم تصريحاته: "نحن نلعب كل مباراة من أجل الفوز ثم نرى ما سيحدث فيما بعد، نهدي هذا الفوز لكل الإيطاليين الذين يعانون الآن".