رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشوط الأول.. هدف شرعى وآخر ملغى لإيطاليا بمرمى سويسرا فى «يورو 2020»

احتفال لوكاتيلي
احتفال لوكاتيلي

تقدم المنتخب الإيطالي على نظيره السويسري في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020" بهدف دون رد.

وبدأ لاعبو المنتخب السويسري بأداء هجومي قوي وضغط من الخطوط الأمامية مكنهم من امتلاك الكرة ومحاولة اختراق دفاعات المنتخب الإيطالي.

وبعد مرور خمس دقائق بدأ المنتخب الإيطالي في تملك الكرة واستطاعوا تهديد مرمى سويسرا في كرتين أرسلها بيراردي خلف دفاعات سويسرا؛ ولكن واحدة أمسكها الحارس سومير والأخرى احتسبها الحكم تسللًا.

واستمر الاستحواذ الإيطالي بعد هاتين الفرصتين وسط تراجع للاعبي المنتخب السويسري للدفاع من أجل غلق المساحات أمام هجوم الطليان.

وحاول بريل إيمبولو مراوغة الدفاع الإيطالي بعدما نجح في تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء؛ ولكن جورجيو كيليني نجح في قطع الكرة منه.

وأهدر تشيرو إيموبيلي فرصة تسجيل الهدف الأول للمنتخب الإيطالي في الدقيقة العاشرة عندما انطلق سبينازولا، الظهير الأيسر لإيطاليا، من الجانب الأيسر لمنطقة جزاء سويسرا وأرسل عرضية حولها إيموبيلي برأسه نحو المرمى ولكن الكرة اعتلت العارضة.

كما أخطا يان سومير، حارس سويسرا بتمرير الكرة ووصلت لبيراردي، لاعب إيطاليا وحاول مراوغة الدفاع ولكن المدافع نجح في قطعها.

وحاول لورينزو إنسيني التحصل على ركلة جزاء بعدما ارتطمت قدمه بساق مدافع المنتخب السويسري؛ ولكن الحكم رفض احتسابها.

وأرسل إنسيني تسديدة نحو المرمى في الدقيقة السادسة عشر ولكنها ابتعدت عن المرمى وخرجت لركلة مرمى.

وتحصل المنتخب الإيطالي على ركلة ركنية في الدقيقة 18 نفذها لورينزو إنسيني، من الجانب الأيسر ووصلت لجورجيو كيليني الذي لعبها برأسه ولكن ارتطمت بالمدافع وسقطت أمامه ووضعها في الشباك مسجلًا الهدف الأول لإيطاليا.

وبعد تسجيل الهدف، عاد الحكم لتقنية الفيديو المساعدة من أجل التأكد من صحة الهدف، وألغي الهدف بسبب وجود لمسة يد على جورجيو كيليني. 

وخرج كيليني من المباراة وحل بدلًا منه فرانشيسكو أكسيربي، في الدقيقة 24.

وسجل مانويل لوكاتيلي الهدف الأول للمنتخب الإيطالي في الدقيقة 25 بعدما تسلم باريردي كرة طولية من باريلا على الجانب الأيمن للملعب، وانطلق ناحية منطقة الجزاء وأرسل عرضية أرضية حولها لوكاتيلي القادم من الخلف دون مراقبة في المرمى.

واستمر الضغط من قبل لاعبي المنتخب الإيطالي لتسجيل الهدف الثاني وقتل آمال السويسريين.

وأرسل لورينزو إنسيني تسديدة ناحية المرمى في الدقيقة 33 من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء ولكن مدافع المنتخب السويسري أبعد الكرة برأسه.

وانطلق لاعبو المنتخب الإيطالي بهجمة مرتدة في الدقيقة 36، ووصلت الكرة عند باريلا الذي أرسل تسديدة بقدمه اليسرى ارتطمت بالدفاع.

واستحوذ لاعبو المنتخب السويسري على الكرة في الدقائق الخمسة التالية مع محاولات لاختراق الدفاعات الإيطالية، ولكن لاعبو إيطاليا نفذوا أسلوب الضغط العالي من الخطوط الأمامية لسويسرا وحرموهم من الوصول لمرمى دوناروما.

وانطلق تشيرو إيموبيلي بهجمة دخل بها لمنطقة الجزاء في الدقيقة 41  بعد تمريرة من إنسيني وضعته على الجانب الأيسر لمنطقة جزاء سويسرا وسدد الكرة ناحية المرمى ولكن الحارس سومير أبعدها.


واستمرت المحاولات في الدقائق التالية من قبل لاعبي المنتخب السويسري ولكن الدفاع الإيطالي نجح في التعامل معها وإبعادها عن المرمى بنجاح.