رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لوكاكو: مباراة بلجيكا والدنمارك ستتوقف بالدقيقة العاشرة لأجل إريكسن

لوكاكو
لوكاكو

كشف روميلو لوكاكو، مهاجم المنتخب البلجيكي، عن طلبه لزيارة زميله في الفريق كريستيان إريكسن، لاعب المنتخب الدنماركي، في مستشفى كوبنهاجن للاطمئنان عليه.

وتعرض إريكسن لأزمة قلبية في مباراة منتخب الدنمارك وفنلندا بالجولة الأولى من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، وظل مغشيًا عليه حتى تدخل الفريق الطبي لإنقاذ حياته بعد أن تبينوا توقف قلبه عن النبض لدقائق، وبفضل جهاز الصدمات الكهربائية، عاد قلبه للنبض وهو الآن بالمستشفى.

وقال لوكاكو في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة بلجيكا والدنمارك: "أريد الذهاب لرؤية إريكسن والاطمئنان على صحته؛ لقد طلبت الإذن من المدرب ووافق".

ويلتقي المنتخبان البلجيكي والدنماركي، غدًا، ضمن لقاءات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة أمم أوروبا "يورو 2020" في السادسة مساءً على ملعب باركن بالعاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

وأضاف: "سنوقف المباراة في الدقيقة العاشرة لتحيته؛ سأراسل إريكسن بعد المباراة، ولكن الآن أريد أن أمنحه بعض الوقت مع عائلته".

وسبق أن أرسل كريستيان إريكسن رسالة لزملائه عبر مجموعة تواصل لاعبي فريق إنتر الإيطالي عبر تطبيق واتساب ليطمئنهم على صحته.

وواصل: "ما قام به سيمون كير فور سقوط إريكسن كان مهمًا جدًا، سيكون من المهم أن يحصل جميع اللاعبين على محاضرات بشأن ما يجب عليهم فعله في مثل هذه المواقف.

سيمون كير، قائد المنتخب الدنماركي، هرول نحو زميله إريكسن فور سقوطه؛ وعدل من وضعية رقبته وأجرى له بعض عمليات الإنعاش بجانب تعديل رأسه للتنفس بشكل صحيح، وهو ما ساهم في إنقاذ حياة اللاعب.