رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

رسميًا.. تحديد موعد قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 10:20 ص
كأس العالم 2022
كأس العالم 2022
ريهام أسامة
طباعة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، موعد قرعة الدور الأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وآسيا 2023.

 

وأصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيانًا رسميًا، أفاد خلاله إقامة قرعة الدور الأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وآسيا 2023 في الصين، يوم 1 يوليو المقبل، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

 

وتأهلت منتخبات: السعودية – الإمارات – العراق – سوريا – إيران – فيتنام – الصين – لبنان – أستراليا – كوريا الجنوبية – اليابان – عمان

 

ومن المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات الـ12 على مجموعتين، في كل مجموعة 6 فِرق، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى كأس العالم 2022 بشكل مباشر.

 

أما صاحبا المركز الثالث في كلا المجموعتين، ستُلعب بينهما مباراة ملحق (ذهاب وإياب)، والفائز منهما سيواجه رابع تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف"، ليتأهل الفائز إلى كأس العالم 2022.

 

وسيبث الحساب الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على "يوتيوب" قرعة تصفيات كأس العالم 2022 على الهواء مباشرة، ولم تعلن أي قناة عن بث القرعة في دورها الثالث.


 

وتأتي مستويات المنتخبات في قرعة التصفيات كالآتي:

المستوى الأول: اليابان – إيران

المستوى الثاني: أستراليا – كوريا الجنوبية

المستوى الثالث: العراق – السعودية

المستوى الرابع: الصين – الإمارات

المستوى الخامس: عمان – سوريا

المستوى السادس: لبنان – فيتنام

 

وفي المرحلة الرابعة، سيلتقي المنتخبان صاحبا المركز الثالث في مباراة واحدة، من أجل تحديد المتأهل إلى المباراة الفاصلة المؤهلة للمونديال.

 

وفي يونيو 2022، ستُقام المباراة الفاصلة بين المتأهل من آسيا، والمتأهل من قارة أخرى، لتحديد صاحب مقعد كأس العالم.

 

من جانبها، أفادت قناة "الكأس" أن المنتخبات المتبقية: البحرين – الكويت – فلسطين – الهند – الفلبين – سنغافورة – ماليزيا – الأردن – تايلاند – منجوليا – أوزبكستان – تركمانستان – أفغانستان – قيرجزستان، ستخوض تصفيات أخرى للتأهل لبطولة أمم آسيا 2023.

 

وأوضحت قناة "الكأس"، أن التصفيات الخاصة بالمرحلة النهائية لكأس العالم للـ12 فريقًا، ستبدأ في 2 سبتمبر وتنتهي في 29 مارس 2022.


ads
ads