رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهارده .. منتخب مصر يهزم غينيا بثلاثية استعدادًا للأمم الإفريقية 2019

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 10:20 ص
مباراة مصر وغينيا
مباراة مصر وغينيا
أشرف اسماعيل
طباعة

يوم 16 يونيو عام 2019 خاض المنتخب الوطني مباراة ودية أمام منتخب غينيا باستاد برج العرب بالإسكندرية استعدادا لنهائيات الأمم الإفريقية وأدار المباراة الحكم محمد عادل وانتهت بفوز المنتخب الوطني بثلاثة أهداف سجلها مروان محسن وأحمد علي وعمر جابر في الدقائق 12 و78 و86 مقابل هدف سجله سوري كابا في الدقيقة 64.

 

في بداية المباراة كاد مروان محسن أن يسجل هدف التقدم للمنتخب الوطني في الدقيقة الخامسة نتيجة خلال خطأ فادح من حارس المرمى لكن تسديدته كانت ضعيفة وبعدها بسبع دقائق سجل  مروان محسن الهدف الأول من خلال جملة رائعة مع عبدالله السعيد وسدد مروان كرة قوية اكتفي الحارس بمتابعتها وهى تسكن شباكه.

 

بعد الهدف تراجع أداء الفراعنة وهاجم منتخب غينيا وهدد مرمي محمد الشناوي في أكثر من فرصة لكن دون خطورة على المرمى.

 

في بداية الشوط الثاني أجري المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني تغييرين بنزول أيمن أشرف ونبيل عماد دونجا بدلا من أحمد أيمن منصور وطارق حامد، ثم دفع في الدقيقة 60 بعمرو وردة وأحمد علي بدلا من عبد الله السعيد ومروان محسن، ثم أشرك  محمد صلاح في الدقيقة 61 بدلا من  وليد سليمان، وفي الدقيقة 64 نجح منتخب غينيا في تسجيل هدف التعادل من خلال تمريرة خاطئة من عمر جابر لسوري كابا أمام المرمي فسددها بسهولة داخل الشباك.

في الدقيقة 78 انفرد محمد صلاح بالحارس وراوغه ببراعة وسدد الكرة لترتد من القائم ويكملها أحمد علي داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني.

استمر محمد صلاح في تألقه وأهدي عمر جابر كرة حريرية في الدقيقة 86 سددها واصطدمت بأقدام المدافعين وسكنت الشباك لتعلن عن الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الوطني 3-1.

مثل المنتخب الوطني : محمد الشناوي وعمر جابر وباهر المحمدي ومحمود حمدي الونش و أحمد أيمن منصور" أيمن أشرف ق 46 " وعبد الله السعيد " عمرو وردة ق 60 " و محمد النني " علي غزال ق 87 " وطارق حامد " نبيل عماد دونجا ق 46"  وليد سليمان  " محمد صلاح ق 61 " ومحمود تريزيجيه ومروان محسن " أحمد علي ق 60 ".

ads
ads