رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهارده .. منتخب مصر يهزم موزمبيق بهدف محمد صلاح فى تصفيات كأس العالم 2014

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 10:18 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
أشرف اسماعيل
طباعة

في السادس عشر من يونيو عام 2013 صعد المنتخب الوطني للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2014 بعد فوزه على منتخب موزمبيق بهدف سجله محمد صلاح في الدقيقة 41 في المباراة التي أقيمت باستاد دا ماشافا بمدينة مابوتو، وأدارها الحكم الزامبي جان سيكازوي ليتصدر المنتخب الوطني المجموعة السابعة برصيد 15 نقطة.

بدأ  المنتخب الوطني الشوط الأول مهاجما ومرر أحمد عيد عبد الملك كرة بينية إلى أحمد جعفر داخل منطقة الجزاء لكن حارس موزمبيق نجح في الإمساك بها، ورد المنتخب الموزمبيقى بهجمة سريعة انتهت  بتسديدة قوية من ألميرو لوبو مرت فوق العارضة ومرر محمد أبو تريكة كرة  بينية لمحمد صلاح الذي كاد ينفرد بالمرمى لولا خروج الحارس ريكاردو كامبوس في الوقت المناسب.

شهدت الدقيقة 38 أخطر فرصة لموزمبيق بعد أن سدد إيسون ديفيد كرة من  داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن .. وفي الدقيقة 41 لعب أبو تريكة كرة بينية إلى أحمد فتحي الذي مررها لمحمد صلاح فسددها أرضية داخل المرمى مسجلا هدف المباراة الوحيد.

 

في بداية الشوط الثاني لعب أحمد المحمدي بدلا من أحمد جعفر وهاجم منتخب موزمبيق وأعتمد على تسديدات ألميرو لوبو  ومحاولات إيسون ديفيد الذي إنفرد بالمرمى في الدقيقة 49 لكن وائل جمعة أنقذ الموقف.

 

في الدقيقة 67 لعب أحمد تمساح بدلًا من أحمد عيد عبد الملك وأنقذ شريف إكرامي تسديدة للاعب البديل تيجو وبعدها تسلم أحمد تمساح كرة داخل منطقة الجزاء وسددها بجوارالقائم الأيمن ومر أحمد فتحي في الجانب الأيمن ومرر الكرة إلى أحمد المحمدي الذي سددها برعونة مهدرا فرصة سهلة.

 

واصل المنتخب الوطني إهدار الفرص السهلة حيث إنطلق محمد صلاح داخل منطقة الجزاء ومر من الحارس لكنه سد بعرض الملعب وأضاع أبو تريكة فرصة سهلة عندما انفرد بالحارس وسدد الكرة فوق العارضة لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الوطني بهدف.

مثل المنتخب الوطني: شريف إكرامي وأحمد فتحي ووائل جمعة وأحمد حجازي وأحمد شديد قناوي ومحمد صلاح وحسام عاشور وعمرو السولية ومحمد أبو تريكة " عبد الله السعيد ق 90 " وأحمد عيد عبد الملك " أحمد تمساح ق 67 " وأحمد جعفر " أحمد المحمدي ق 46 ".

ads
ads