رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

هدف تاريخي وفضيحة تحكيمية.. ماذا فعل الأهلي أمام الترجي من قبل في نصف نهائي دوري الأبطال؟

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 02:14 ص
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعداداته للقاء الترجي الرياضي التونسي في السادسة مساء السبت المقبل ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتقام مباراة الذهاب بين الفريقين يوم 19 يونيو الجاري في ملعب رادس في حين تقام مباراة الإياب في القاهرة يوم 26 من الشهر الجاري.

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في الدور نصف النهائي بالمسابقة بعد نسختي 2001 و2010، وهي المرة الأولى التي يخوض فيها الأهلي مباراة الذهاب ضد الترجي في هذا الدور خارج الملعب في حين تقام مباراة الإياب في القاهرة.

وكان الأهلي قد تعادل سلبيا مع الترجي في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال عام 2001 في القاهرة قبل أن يتعادل بنتيجة 1-1 في الإياب بفضل الهدف التاريخي الذي سجله سيد عبد الحفيظ ليتأهل المارد الأحمر إلى المباراة النهائية ويتوج باللقب على حساب ماميلودي صن داونز.

وفي نسخة 2010، كانت مباراة الذهاب في القاهرة أيضا وحينها فاز الأهلي بنتيجة 2-1 قبل أن يتعرض للخسارة في الإياب بعد فضيحة تحكيمية ساهمت في تأهل الترجي بمساعدة الحكم الغاني جوزيف لامبتي الذيس تم إيقافه بعد احتسابه هدفا تم تسجيله باليد عن طريق مايكل إينرامو تسبب في إقصاء المارد الأحمر من البطولة.
ads
ads