رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليلة أخرى للتاريخ لـ كريستيانو.. ماذا حقق رونالدو بعد مباراة البرتغال والمجر؟

الكابتن

استهل منتخب البرتغال حملة الدفاع عن لقبه بطلًا لكأس الأمم الأوروبية، بفوز صعب على نظيره المجري بثلاثة أهداف دون مقابل، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة لـ يورو 2020.

لماذا هو فوز صعب بثلاثية؟ لأن الثلاثة أهداف جاءت في آخر 10 دقائق من المباراة، حيث افتتح جيريرو التسجيل للبرتغال في الدقيقة 85، أعقبه رونالدو بثنائية في الدقيقتين 87،91، ليحقق أبطال أوروبا أول 3 نقاط لهم في البطولة.

ليلة استثنائية لـ رونالدو، ليس لأنه سجل هدفين، فهو أمر معتاد بالنسبة للاعب مثله، ولكن لأنها كانت شاهدة على تحقيقه لأرقام قياسية بالجملة بنهاية مباراة اليوم.

مشاركة رونالدو فقط سجلت 3 أرقام قياسية، فهو أصبح أول لاعب يشارك في 5 نسخ مختلفة لبطولة كأس الأمم الاوروبية، حيث لعب في بطولات 2004، 2008، 2012، 2016.

رونالدو أيضًا لعب في مباراته الثانية والعشرين في تاريخ اليورو، كأكثر لاعبي البطولة مشاركة فيها من حيث عدد المباريات.

كريستيانو أصبح أكثر لاعب أوروبي يشارك في مباريات في البطولات الدولية الكبرى مع منتخب بلاده، حيث شارك في 39 مباراة، متفوقًا على الألماني باستيان شفانيشتايجر الذي لعب 38 مباراة مع المنتخب الألماني.

أما من خلال هدفيه، فأصبح رونالدو الهداف التاريخي لكأس الأمم الأوروبية، برصيد 11 هدفًا، متفوقًا على الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي سجل 9 أهداف، وهو بالطبع أول لاعب يسجل أهداف في 5 نسخ مختلفة من اليورو.

رونالدو أصبح أيضًا أكبر لاعب يسجل ثنائية في مباراة في بطولة كأس الأمم الأوروبية بعمر 36 عامًا و130 يومًا متفوقًا على الأوكراني شيفتشينكو الذي سجل هدفين في شباك السويد بعمر 35 عامًا و256 يومًا، كما أنه بات على بعد 3 أهداف فقط من مشاركة الإيراني علي دائي على عرش هدافي المنتخبات، بعدما رفع رصيده لـ 106 هدف.