رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كاف» يؤكد إقامة كأس الأمم في الكاميرون ويكشف عن الموعد المحتمل للقرعة

فيرون موسينجو أومبا
فيرون موسينجو أومبا

أكد فيرون موسينجو أومبا، السكرتير العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن عزم "كاف"، المساهمة في إنجاح بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة، التي ستستضيفها الكاميرون، كاشفًا في الوقت ذاته عن الموعد المحتمل لإجراء قرعة البطولة.

وقال فيرون موسينجو، خلال ألقاها بالمؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بمقر الاتحاد الكاميروني لكرة القدم: "نحن هنا لجلسة عمل من أجل إقامة كأس أمم إفريقيا، ناجحة وغير مسبوقة.

وأضاف سكرتير عام "كاف": "نحن نعمل على إعادة جدولة القرعة لتقام في لأسبوع الثاني من أغسطس".

وكان من المقرر، أن تجرى قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، في 25 يونيو الجاري، قبل أن يعلن الاتحاد الإفريقي، تأجيلها إلى وقت لاحق، لأسباب لوجستية تتعلق بـ "كورونا".

وستقام كأس أمم إفريقيا المقبلة بالكاميرون، في الفترة ما بين 9 يناير وحتى 6 فبراير عام 2022.

وكانت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، قد اجتمعت مع وفد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بالعاصمة ياوندي، من أجل مناقشة الاستعدادات لاستضافة النهائيات التي من المقرر إقامتها في يناير وفبراير من العام المقبل.

وترأس الاجتماع، نارسيس مويل كومبى، وزير الرياضة الكاميروني، ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وسيدو مبومبو نجويا، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، إلى جانب عيسي حياتو، الرئيس الفخري للاتحاد الإفريقي.

ومثل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الاجتماع عدد من المسئولين، على رأسهم فيرون موسينجو أومبا، الأمين العام لـ "كاف".

وكان وفد "كاف" بقيادة فيرون موسينجو، قد وصل أمس الإثنين إلى مطار ياوندي، في مهمة عمل لمدة يومين.

وسيقوم وفد "كاف"، بالاتفاق مع المسئولين المحليين، على إنشاء مكتب دائم للاتحاد الإفريقي في الكاميرون ، ووضع الأسس الجديدة لحفل قرعة كأس الأمم الإفريقية 2021، التي كان من المقرر مبدئيًا أن تجرى في 25 يونيو والتي تم تأجيلها إلى موعد لاحق، وذلك للتحضير للحدث المهم بشكل أفضل.