رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الجمباز يعلن عن الدول المشاركة في كأس الفراعنة

منتخب الجمباز
منتخب الجمباز


كشف الاتحاد المصري للجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين، عن عدد الدول المشاركة في بطولة "كاس الفراعنة" الدولية  للجمباز الإيقاعي خلال الفترة من 18 وحتى 20 يونيو الجاري على صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر.

و ستشارك في البطولة 12 دولة الدول المشاركة في كأس الفراعنة كالتالي: "أذربيجان - أوكرانيا - جورجيا - ملدوفا - اليونان - المجر - بولندا - إيطاليا - لبنان - روسيا - أوزبكستان - ومصر البلد المضيف) منهم 373 لاعبًا.

وأكد ايهاب أمين رئيس اتحاد الجمباز أن الاتحاد بذل مجهودًا كبيرًا لإدراج البطولة على أجندة الاتحاد الدولي للعبة ،مشيراً إلى أن البطولة أخذت الطابع الرسمي بعد حصولها على التقييم الدولي كبطولة دولية للأندية.

وأضاف "أمين" أن مصر نجحت في إبهار العالم من خلال تنظيم بطولة كأس العالم للجمباز الفني والذي أقيم على مجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 3 وحتى 7 يونيو الجاري.

يذكر أن منتخبنا الوطني للجمباز الفني "رجال وآنسات" قد نجح في حصد وصافة الترتيب العام لبطولة كأس العالم للجمباز التي استضافتها القاهرة خلال الفترة من 3 وحتى 7 يونيو الجاري، عقب حصوله على 4 ميداليات بواقع ذهبيتان وبرونزيتان.

وحصل لاعبو "الفراعنة" على ذهبيتين عن طريق نانسي طمان على جهاز حصان القفز، وعلي زهران في جهاز الحق، وبرونزيان عن طريق زينة ابراهيم في جهاز عارضة المتوازي، وماندي عصام في جهاز الحركات الأرضية.