رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ألمانيا وفرنسا.. تعادل فى المواجهات القارية وجريزمان لدخول التاريخ

ألمانيا وفرنسا
ألمانيا وفرنسا

تتجه أنظار جميع متابعي كرة القدم حول العالم إلى ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ الألمانية، والذي سيشهد مباراة المنتخب الألماني ضد نظيره الفرنسي اليوم ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا "يورو 2020" في التاسعة مساءً.

 

ويتطلع كلا المنتخبين لتحقيق الانتصار في مواجهة الليلة من أجل فرض سيطرته على المجموعة من الجولة الأولى، خاصة أنهما الطرفان الأقوى والمرشحان للتأهل للدور المقبل، بجانب منتخب البرتغال، ويسعى كل فريق لزيادة حظوظه في التأهل على رأس المجموعة بالفوز في مواجهة الليلة.

 

وبشكل خاص يرغب المنتخب الألماني في تحقيق الفوز من أجل مقاربة عدد الانتصارات في تاريخ مواجهات الفريقين، إذ تواجها سابقًا في 31 مناسبة، فاز المنتخب الألماني في عشرة، وفازت فرنسا بـ14 وحسم التعادل 7 مباريات؛ وتعود آخر مواجهة قارية بين الفريقين لبطولة أمم أوروبا 2016، في مباراة نصف النهائي التي انتصر فيها المنتخب الفرنسي بهدفين دون رد.

 

من جانبه يسعى أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة الإسباني ومنتخب الديوك الفرنسية، لدخول التاريخ في لقاء الليلة، حيث بات على بعد هدف وحيد ليحتل صدارة ترتيب هدافي المواجهات عبر التاريخ، حيث يتساوى في الصدارة مع مواطنه جاست فونتين برصيد 4 أهداف.

 

وفي السطور التالية نستعرض لكم تاريخ مواجهات الفريقين في البطولات المجمعة، حيث تواجها من قبل في 7 مناسبات، حيث تساوى الفريقان في كل شيء بواقع 3 انتصارات لكل منتخب وتعادل وحيد.

 

المواجهة الأولى بينهما كانت في تحديد المركز الثالث في مونديال 1958، وحينها اكتسحت فرنسا ألمانيا بنتيجة 6-3 في أكبر بتاريخ مواجهتهما.

 

وجاء اللقاء الثاني بعد 24 عامًا في مونديال 1982، وحينها تأهل الألمان على حساب فرنسا إلى نهائي البطولة بعد الفوز في لقاء نصف النهائي بركلات الترجيح.

 

وفي مونديال 1986 تواجه من جديد المنتخبان في نصف النهائي، وواصلت ألمانيا سيطرتها وفوزها على فرنسا بهدفين نظيفين.

 

وبعد 28 عامًا، تواجه المنتخبان في البرازيل بكأس العالم 2014، وحينها واصلت ألمانيا عقدتها لفرنسا في الأدوار الإقصائية وفازت بهدف نظيف في ربع النهائي.

 

وفي أخر يورو 2016، فكت فرنسا عقدة الأدوار الإقصائية أمام ألمانيا وفازت عليها بهدفين نظيفين.

 

وفي أخر مواجهتين وقع المنتخبات في نفس المجموعة بدوري الأمم الأوربية، حيث تعادلوا سلبيًا ذهابًا وفازت فرنسا في العودة بهدفين لهدف.