رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«يويفا» يفتح تحقيقًا مع أرناوتوفيتش بسبب احتفاله العنصري أمام مقدونيا الشمالية

أرناوتوفيتش
أرناوتوفيتش

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الثلاثاء، فتح التحقيق مع اللاعب ماركو أرناوتوفيتش، مهاجم منتخب النمسا؛ بسبب احتفاله العنصري ضد لاعبي منتخب مقدونيا الشمالية.

 

وكان منتخب النمسا قد حقق فوزًا ثمينًا على مقدونيا الشمالية بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

وأصدر الاتحاد الأوروبي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله فتح التحقيق مع اللاعب ماركو أرناوتوفيتش؛ بسبب احتفاله العنصري ضد لاعبي منتخب مقدونيا الشمالية، وقم يتم إيقافه عن خوض باقيا المباريات رفقة النمسا في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن أرناوتوفيتش شارك بديلًا في الشوط الثاني ليسجل الهدف الثالث في انتصار النمسا، غاضبًا أثناء احتفاله بهز الشباك قبل أن يتدخل القائد ديفيد ألابا لاحتواء غضبه.

 

وخرج أرناوتوفيتش باعتذار في تصريحات صحفية عقب مباراة النمسا ومقدونيا الشمالية، قائلًا: "أريد أن أعتذر، كان هناك بعض المشاعر وأنا أمتلك اصدقاء من مقدونيا الشمالية، أريد أن أوضح شيء مهم وهو أنني لست عنصريًا".

 

ومن المقرر أن يواجه منتخب النمسا نظيره هولندا في أمستردام، يوم الخميس المقبل، بينما تلعب مقدونيا الشمالية، أقل المنتخبات تصنيفًا في البطولة، ضد أوكرانيا في بوخارست.