رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قرار موسيمانى وموقف هانى.. كواليس سفر الأهلى لتونس

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

تغادر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب إلى تونس عصر اليوم الثلاثاء، على متن طائرة خاصة استعدادًا لمواجهة الترجي التونسي، في ذهاب دور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي مع الترجي يوم 19 من الشهر الجاري في مدينة رادس؛ بينما تقام مباراة العودة يوم 26 من الشهر ذاته.

وضم بيتسو موسيماني، المدير الفني، جميع اللاعبين المقيدين إفريقيًا بقائمة الفريق؛ وفضل إراحة المصابين مثل كريم نيدفيد ومحمد محمود ومحمد هاني، والذي يغيب عن لقاء الذهاب بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية.

وكشف مصدر مسئول بالفريق لـ«الكابتن» عن أن موسيماني اصطحب جميع اللاعبين، خشية تعرض أي لاعب للإصابة أثناء المباراة؛ أو حدوث أي تغيير في سيناريو المباراة؛ مضيفًا أن تفكير الجهاز الفني في هذا القرار جاء لرفع الروح المعنوية للاعبين قبل موقعة الإياب بالقاهرة؛ وعدم تأثرهم سلبا من الاستبعاد من رحلة السفر إلى تونس، وهو ما قد يؤثر عليهم قبل موقعة العودة على استاد الأهلي والسلام.


واستقر الجهاز الطبي برئاسة الدكتور أحمد أبوعبلة بالتنسيق مع المدير الفني على تواجد محمد هاني ومحمود متولي في القاهرة لاستكمال برنامجهما التأهيلي وتجهيزهما لمباراة الإياب في استاد السلام يوم 26 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن ينضم اللاعبون الدوليون المنضمون لمنتخبات بلادهم مثل: علي معلول، والكونغولي والتر بواليا، والمالي أليو ديانج، لمعسكر الفريق في تونس؛ بينما يرافق لاعبو المنتخب الأوليمبي البعثة اليوم بعد إنتهاء المعسكر المغلق في العين السخنة ومواجهة جنوب إفريقيا مباراتين ضمن الاستعدادات للمشاركة في أوليمبياد طوكيو.